اليوم dimanche 22 octobre 2017 - 10:38
أخـبـار الـيــوم
نهضة بركان يحقق انتصارا على شباب قصبة تادلة بأربعة أهداف مقابل لا شيء:ويتأهّل لنصف نهائي كأس العرش      المديرية العامة للضرائب تطلق خدمتين جديدتين تتعلقان بالرسم المهني      اعلان عن فتح باب التسجيل في دروس الدعم بمؤسسة الكوثر للتعليم الخصوصي بسيدي سليمان شراعة بركان      وزارة الخارجية المغربية تصدر بلاغا ناريا بعد تصريحات وزير الخارجية الجزائري وتستدعي القائم على أعمال سفارة الجزائر      عامل إقليم بركان يترأس اجتماع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بمقر عمالة بركان      في إطار أيام الأبواب المفتوحة بمركز التأهيل المهني في فنون الصناعة التقليدية ببركان      نور الدين بوطيب وزير المنتدب لدى وزير الداخلية يحضر جنازة أحمد القادري بوتشيش عامل سابق بإقليم بركان      تعزية في وفاة أحمد القادري بوتشيش عامل السابق بإقليم بركان      الرجوع إلى الساعة القانونية للمملكة عند حلول الساعة 3 صباحا من يوم الأحد 29 أكتوبر 2017      المكتب الوطني للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام يعلن خوض إضراب وطني يوم الإثنين 16 أكتوبر 2017     
أخر تحديث : mercredi 24 mai 2017 - 1:52

إيمانويل ماكرون رئيس فرنسا يعين المغربي منير محجوبي كاتبا للدولة مكلفا بالتكنولوجيا الرقمية

www.sabahachark.com

بعد إعلان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الأربعاء 17 ماي، عن تشكيل حكومة مشتركة من اليمين واليسار والخضر مكونة من 22 عضوا من بينهم ثلاثة وزراء منتدبين، أثار تعيين منير محجوبي، الفرنسي من أصول مغربية، كاتبا للدولة مكلفا بالتكنولوجيا الرقمية ضمن حكومته الجديدة، فضول رواد مواقع التواصل الاجتماعي.
وخلافا لحكومة هولاند السابقة، التي ضمت 3 وزيرات مغربيات، فإن الحكومة الجديدة لإمانويل ماكرون تضم عضوا حكوميا واحدا من أصول مغربية، هو منير محجوبي.
اقترن اسم منير محجوبي خلال الأشهر الماضية بإيمانويل ماكرون، حيث قاد هذا السياسي الشاب، الذي لم يتجاوز عمره 33 سنة، الحملة الرقمية لمرشح حركة « أون مارش » (أي إلى الأمام) أثناء الجولة الثانية من السباق الرئاسي في فرنسا.
عاش محجوبي وكبر في الدائرة الثانية عشرة في باريس لأسرة مغربية تنتمي للطبقة العاملة وأكمل دراسته في السوربون، كما حاز على المرتبة الأولى في المسابقة الوطنية للبرمجة والمعلوماتية في كلتا الجامعتين سنتي 2004 و2007.
وكان الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا هولاند قد عين محجوب، الذي يطلق عليه اسم « الإلكترون الحر »، في فبراير 2016 رئيسا للمجلس الفرنسي للتكنولوجيا الرقمية (CNNum) بعد أن شغل لمدة سنتين منصب نائب مدير الوكالة الإشهارية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع صباح الشرق يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.
شروط النشر: نشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح الشبكة بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة ، من شأنها المسّ بالأشخاص و المعتقدات الدينية أو المقدسات