اليوم vendredi 19 janvier 2018 - 11:39
أخـبـار الـيــوم
المكتب المحلي لودادية موظفي وزارة العدل بشراكة مع جمعية الصحة للجميع ينظمان أياما طبية لفائدة أسرة العدل ببركان      افتتاح سوق القرب النموذجي المؤقت بجماعة سيدي سليمان شراعة بركان      إعطاء انطلاقة تهيئة ساحة عمومية بحي المسيرة سوق بايو سابقا ببركان      توزيع نظارات طبية على تلاميذ مدرسة لهبيل 3 بجماعة سيدي سليمان شراعة      خبر عاجل…افتتاح السوق النموذجي المؤقت يوم غد الخميس بجماعة بسيدي سليمان شراعة      جرسيف.. وفاة طفل عمره 16 سنة نتيجة نزيف دموي داخلي بعد سقوطه من سلم      اعتقال معلمين اغتصبا تلميذتين بتافوغالت إقليم بركان      روبرطاج القناة الثانية مع رئيس المجلس الجماعي لبركان ،حول حقيقة أشجار منتزه اللقلاق…      جمعـية زهرة الربيع للتربية والتنمية الإجتماعية تنظم الأيام التربوية الثقافية للطفل النسخة الثانية ببركان      لقاء تواصلي حول الدور النفسي للمرأة في تربية الناشئة ببركان     
أخر تحديث : mercredi 24 mai 2017 - 1:52

إيمانويل ماكرون رئيس فرنسا يعين المغربي منير محجوبي كاتبا للدولة مكلفا بالتكنولوجيا الرقمية

www.sabahachark.com

بعد إعلان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الأربعاء 17 ماي، عن تشكيل حكومة مشتركة من اليمين واليسار والخضر مكونة من 22 عضوا من بينهم ثلاثة وزراء منتدبين، أثار تعيين منير محجوبي، الفرنسي من أصول مغربية، كاتبا للدولة مكلفا بالتكنولوجيا الرقمية ضمن حكومته الجديدة، فضول رواد مواقع التواصل الاجتماعي.
وخلافا لحكومة هولاند السابقة، التي ضمت 3 وزيرات مغربيات، فإن الحكومة الجديدة لإمانويل ماكرون تضم عضوا حكوميا واحدا من أصول مغربية، هو منير محجوبي.
اقترن اسم منير محجوبي خلال الأشهر الماضية بإيمانويل ماكرون، حيث قاد هذا السياسي الشاب، الذي لم يتجاوز عمره 33 سنة، الحملة الرقمية لمرشح حركة « أون مارش » (أي إلى الأمام) أثناء الجولة الثانية من السباق الرئاسي في فرنسا.
عاش محجوبي وكبر في الدائرة الثانية عشرة في باريس لأسرة مغربية تنتمي للطبقة العاملة وأكمل دراسته في السوربون، كما حاز على المرتبة الأولى في المسابقة الوطنية للبرمجة والمعلوماتية في كلتا الجامعتين سنتي 2004 و2007.
وكان الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا هولاند قد عين محجوب، الذي يطلق عليه اسم « الإلكترون الحر »، في فبراير 2016 رئيسا للمجلس الفرنسي للتكنولوجيا الرقمية (CNNum) بعد أن شغل لمدة سنتين منصب نائب مدير الوكالة الإشهارية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع صباح الشرق يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.
شروط النشر: نشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح الشبكة بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة ، من شأنها المسّ بالأشخاص و المعتقدات الدينية أو المقدسات