أخـبـار الـيــوم
الجديد ببركان … افتتاح مقهى ومطعم « سناك كور »♥️♥️♥️ « Snack coeur » بمرجان سيدي سليمان شراعة      محمد التيجيني يستضيف الأستاذ بناصر بولعجول الكاتب الدائم للجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير      جمعية الشعلة للتربية والثقافة فرع سيدي سليمان شراعة تحتفل باليوم الوطني للسلامة الطرقية: تحت شعار كلنا معنيون لفائدة تلاميذ مؤسسة      بيان توضيحي… من مجموعة من الجمعيات العثامنة اقليم بركان      نادي أتلتيك بني يزناسن لكرة السلة ينتصر في مقابلة قوية على نادي رجاء أرفود      مؤسسة بن المنارة للتعليم الخصوصي ببركان: تخلد اليوم الوطني للسلامة الطرقية تحت شعار: « بفضل سلوكنا…التغيير ممكن »      بطولة الأمل: نهضة بركان لكرة القدم يحافظ على الصدارة      يوم غد السبت تجري مباراة فريق نادي افران لكرة السلة يواجه النادي نهضة بركان      فريق نهضة بركان لكرة السلة يعود بفوز مهم على حساب فريق نادي افران      كلمة شكر على تعزية من عائلة المرحوم الحاج المامون بوعياد     
أخر تحديث : dimanche 10 décembre 2017 - 11:53

زعيمة الحزب الاشتراكي بمليلية: المتضرر الأكبر من الإغلاق المستمر لمعابر الحدود مع الناظور هو اقتصاد مليلية

www.sabahachark.com

فـي تصريح مثيـر، أوضحت الكاتبة العامة للحزب الاشتراكي بمليلية المحتلة، غلوريا روخاس، أن شريحة واسعة من ساكنة الثغر السليب، أصبحت تعاني من الوضعية التي آلت إليها مؤخراً المعابر الحدودية مع منطقة الناظور، عقب تعمد السلطات الإسبانية إغلاقها بشكل شبه مستمر.
ومـن هذه المعاناة، تضيف المتحدثة في تصريح لوسائل إعلام بلادها، لجوء مواطنين من مليلية إلى ركن سياراتهم داخل التراب الوطني المغربي، وعودتهم إلى الحاضرة مشياً على الأقدام، بسبب هذا الإغلاق المستمر للمعبر الحدودي المتصل ببلدة بني أنصار.
وأبـرزت روخاس أن القطاع التجاري الذي ينشط فيه المغاربة ومنه بشكل خاص نشاط التهريب المعيشي، يشكل محرك الاقتصاد بمليلية المحتلة، ما يعني أن المتضرر الأكبر هو اقتصاد الحاضرة.
ووصـفت المتحدثة، حكومة الحزب الشعبي الحاكم بالمدينة المحتلة، بعديمة الكفاءة وضعيفة الأفكار والعاجزة عن تسوية عوائق المعابر الحدودية، موضحة أن البوابات الحدودية تعيش أسوأ وضعية منذ سير إسبانيا على درب الديمقراطية، مشددة على أن الحل يكمن في تعزيز كلا الجانبين المغربي والإسباني بالتوليفات الأمنية العاملة بالمعابر وليس الإغلاق.
حسن الرامي

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع صباح الشرق يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.
شروط النشر: نشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح الشبكة بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة ، من شأنها المسّ بالأشخاص و المعتقدات الدينية أو المقدسات