اليوم mardi 12 décembre 2017 - 11:55
أخـبـار الـيــوم
أخر تحديث : lundi 11 décembre 2017 - 12:03

عامل اقليم بركان يترأس مراسيم إحياء عيد المولد النبوي الشريف بالمسجد عمر بن الخطاب بمدينة بركان

Www.sabahachark.com

ترأس عامل عمالة إقليم بركان، بعد صلاة العصر يوم الخميس 11 ربيع الأول 1439 هـ الموافق30 نونبر2017 ، بالمسجد عمر بن الخطاب بمدينة بركان، حفلاً دينياً إحياء لعيد المولد النبوي الشريف، وقد رافق عامل الإقليم كل من محمد ابراهيمي النائب البرلماني و رئيس جماعة بركان والكاتب العام للعمالة، ومندوب الأوقاف والشؤون الإسلامية، ورئيس المجلس العلمي المحلي، وشخصيات مدينة وعسكرية، إلى جانب عدد من المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية.
فبعد أداء صلاة العصر تمت قراءة جماعية وفردية من القرآن الكريم ، تلاها بعد ذلك ترديد الأمداح النبوية، وقد تضمن هذا الحفل درسا دينيا ألقاه بالمناسبة الأستاذ رشيد إسماعيل عضو بالمجلس العلمي المحلي ببركان تمحور موضوعه حول محبة الرسول صلى الله عليه وسلم، والاحتفال بعيد المولد النبوي الشريف هو تعبير عن هذه المحبة التي يجب العمل على تثبيتها وترسيخها في القلوب، وهي شرط في الإيمان حيث ورد في الحديث الشريف، « لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من ولده ووالده والناس أجمعين » . ولعل أبرز علامات تلك المحبة هو اتباع نهج المصطفى عليه الصلاة والسلام والتمسك بسنته . وكما جرت العادة لدى المغاربة في كل ذكرى لعيد المولد النبوي الشريف فقد تم ختم كتاب « الشفا للتعريف بحقوق المصطفى » للعلامة المغربي القاضي عياض .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع صباح الشرق يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.
شروط النشر: نشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح الشبكة بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة ، من شأنها المسّ بالأشخاص و المعتقدات الدينية أو المقدسات