اليوم vendredi 19 janvier 2018 - 11:42
أخـبـار الـيــوم
المكتب المحلي لودادية موظفي وزارة العدل بشراكة مع جمعية الصحة للجميع ينظمان أياما طبية لفائدة أسرة العدل ببركان      افتتاح سوق القرب النموذجي المؤقت بجماعة سيدي سليمان شراعة بركان      إعطاء انطلاقة تهيئة ساحة عمومية بحي المسيرة سوق بايو سابقا ببركان      توزيع نظارات طبية على تلاميذ مدرسة لهبيل 3 بجماعة سيدي سليمان شراعة      خبر عاجل…افتتاح السوق النموذجي المؤقت يوم غد الخميس بجماعة بسيدي سليمان شراعة      جرسيف.. وفاة طفل عمره 16 سنة نتيجة نزيف دموي داخلي بعد سقوطه من سلم      اعتقال معلمين اغتصبا تلميذتين بتافوغالت إقليم بركان      روبرطاج القناة الثانية مع رئيس المجلس الجماعي لبركان ،حول حقيقة أشجار منتزه اللقلاق…      جمعـية زهرة الربيع للتربية والتنمية الإجتماعية تنظم الأيام التربوية الثقافية للطفل النسخة الثانية ببركان      لقاء تواصلي حول الدور النفسي للمرأة في تربية الناشئة ببركان     
أخر تحديث : vendredi 12 janvier 2018 - 10:36

عزيز الرباح… سكان جرادة وَلْفُو الموت فآبار الفحم و الحكومة ستستجيب لـ”المطالب المعقولة”

Www.sabahachark.com

قال وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة “عزيز الرباح”، أن قطاع المعادن يعتبر من القطاعات الصعبة في مجال الإستثمار مشيراً إلى أن الشركات المنظمة و الكبيرة تقع فيها أحداث مثل التي وقعت في “السندريات” و أودت بحياة شقيقين.
و أضاف “الرباح” الذي كان يتحدث في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين اليوم الثلاثاء أن ساكنة جرادة تضطر بسبب ظروفها المعيشية إلى استخراج الفحم من الآبار رغم خطورة ذلك وهو ما تسبب في الفاجعة الأخيرة.
و اعتبر ذات المسؤول الحكومي أن مدينة جرادة “ولفات تلك الأحداث بسبب تكرارها” مضيفاً بالقول : أن ” الأمر يقع بالمناجم الكبيرة و المنظمة فما بالك بالغير المنظمة”.
الرباح أوضح أن الدولة كانت مضطرة سنة 1998 إلى إغلاق المنجم الوحيد بالإقليم باتفاق مع النقابات مشيراً إلى أنه تم اللجوء إلى استيراد الفحم من الخارج بعد ذلك.
و كشف “الرباح” أن التعويضات التي تم تقديمها للعمال آنذاك بلغت 2,2 مليار درهم شملت توفير السكن و التغطية الصحية و غير ذلك.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع صباح الشرق يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.
شروط النشر: نشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح الشبكة بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة ، من شأنها المسّ بالأشخاص و المعتقدات الدينية أو المقدسات