أخـبـار الـيــوم
وفاة طفل صعقًا بالكهرباء بتجزئة سيدي سليمان شراعة      محمد أبرشان يفوز بالمقعد المخصص بإقليم الناظور      الاجتماع النقابة الوطنية لمستخدمي المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بوجدة      رئيس الحكومة… إلغاء رخص المعادن لمن لم يحترم القوانين ورش انطلق ولن يتوقف      رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ينفي التخلي عن مجانية التعليم العالي      عزيز الرباح… سكان جرادة وَلْفُو الموت فآبار الفحم و الحكومة ستستجيب لـ”المطالب المعقولة”      موقع “صباح الشرق” يتمنى لقرائه سنة سعيدة 2018      إلقاء القبض على أحد مروجي الأقراص الطبية المهلوسة «ريفوتريل» بساحة الطحطاحة ببركان      بلاغ: إدماج الضريبة على المحور ضمن الضريبة الخصوصية السنوية على السيارات ابتداء من فاتح يناير 2018      تلاحم جمعيات المجتمع المدني من أجل ترسيخ الهوية المغربية ومواجهة أزمة القيم     
أخر تحديث : jeudi 4 janvier 2018 - 11:44

محمد أبرشان يفوز بالمقعد المخصص بإقليم الناظور

Www.sabahachark.com

أفرزت نتائج الانتخابات الجزئية على مستوى دائرة الناظور، التي جرت اليوم الخميس 4 يناير2017، عن انتخاب محمد أبركان عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بالمقعد المخصص للدائرة بمجلس النواب.
ووفق معطيات تحصلت عليها « صباح الشرق »، فقد جاء محمد أبركان بإسم الإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية أولا بـ 13162 صوتا، متبوعا بمحمد الطيبي عن حزب الاستقلال بـ 10573 صوت، ثم سعيد الرحموني مرشح حزب الحركة الشعبية الذي ألغت المحكمة الدستورية انتخابه في المركز الثالث بـ 10521 صوت.
ونال عادل أحكيم مرشح حزب الوحدة والديمقراطية 685 صوتا، متبوعا في الرتبة الخامسة ببوزيان الهرواشي بإسم حزب البيئة والتنمية بـ 193 صوت، ثم علي الصغير مرشح حزب المجتمع الديمقراطي في الأخير بـ 104 صوت.
وبهذا سيكون محمد أبركان هو البرلماني الرابع في مجلس النواب عن إقليم الناظور، وذلك بعدما غاب عن الغرفة التشريعية الأولى لأزيد من سنة بسبب إقصائه في الانتخابات التشريعية الأخيرة.
جدير بالذكر، أن الاستحقاق الجزئي الذي أجري، الخميس 4 يناير، على مستوى إقليم الناظور، يأتي تنفيذاً لقرار المحكمة الدستوري الصادر في أكتوبر الماضي، والذي ألغي بموجبه انتخاب سعيد الرحموني بمجلس النواب، بناء على طعن تقدم به مرشح سابق في انتخابات 7 أكتوبر 2016.

علي كراجي

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع صباح الشرق يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.
شروط النشر: نشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح الشبكة بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة ، من شأنها المسّ بالأشخاص و المعتقدات الدينية أو المقدسات