اليوم dimanche 22 octobre 2017 - 10:33
أخـبـار الـيــوم
نهضة بركان يحقق انتصارا على شباب قصبة تادلة بأربعة أهداف مقابل لا شيء:ويتأهّل لنصف نهائي كأس العرش      المديرية العامة للضرائب تطلق خدمتين جديدتين تتعلقان بالرسم المهني      اعلان عن فتح باب التسجيل في دروس الدعم بمؤسسة الكوثر للتعليم الخصوصي بسيدي سليمان شراعة بركان      وزارة الخارجية المغربية تصدر بلاغا ناريا بعد تصريحات وزير الخارجية الجزائري وتستدعي القائم على أعمال سفارة الجزائر      عامل إقليم بركان يترأس اجتماع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بمقر عمالة بركان      في إطار أيام الأبواب المفتوحة بمركز التأهيل المهني في فنون الصناعة التقليدية ببركان      نور الدين بوطيب وزير المنتدب لدى وزير الداخلية يحضر جنازة أحمد القادري بوتشيش عامل سابق بإقليم بركان      تعزية في وفاة أحمد القادري بوتشيش عامل السابق بإقليم بركان      الرجوع إلى الساعة القانونية للمملكة عند حلول الساعة 3 صباحا من يوم الأحد 29 أكتوبر 2017      المكتب الوطني للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام يعلن خوض إضراب وطني يوم الإثنين 16 أكتوبر 2017     
أخر تحديث : vendredi 29 septembre 2017 - 11:10

محمد المختاري موظف بوزارة الخارجية مستشارا لفوزي لقجع

Www.sabahachark.com

عين فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم محمد المختاري، وهو إطار بارز بوزارة الخارجية مستشارا له ومشرفا على اتفاقيات الشراكة بين الجامعة والاتحادات الافريقية .
وكان المختاري وراء هندسة وتدبير جميع اتفاقيات الشراكة التي وقعتها الجامعة في السنتين الاخيرتين مع نظيراتها في افريقيا، تجاوزت لحد الآن 35 اتفاقية شراكة وتعاون، كما تم تعيين المختاري عضوا باللجنة المالية بالكونفدرالية الافريقية التي يرأسها لقجع.
وتتجه الجامعة إلى تعيين محمد المختاري في منصب رئيس لجنة تنظيم مبارايات المنتخب الوطني، وذلك بالنظر إلى تجربته في العديد من القنصليات وسفارات المملكة المعتمدة بالخارج، كما يعد من أبرز الأطر بوزارة الخارجية.
ولم يكن تعيين المختاري اعتباطيا بحكم أنه من الأطر التي لها دراية واسعة بقضية المغرب الأولى، ويتعلق الأمر بقضية الصحراء المغربية، إذ ترغب الجامعة في قطع الطريق أمام أعداء الوحدة الوطنية لإختراق الأجهزة الرياضية، كما كان الشأن مع الرئيس السابق للكاف عيسى حياتو عندما استقبل رئيسة المفوضية السابقة للاتحاد الافريقي الجنوب الافريقية زوما نيكو سازانا دلاميني بمقر الكونفدرالية بالقاهرة.
وسعت الجزائر في وقت سابق رفقة جنوب افريقيا إلى المطالبة بعضوية البوليساريو في الكونفدرالية الافريقية، بالنظر إلى عضويتها في الاتحاد الافريقي ، غير أن تصدي المغرب رفقة حلفائه حال دون ذلك.
والتحق المختاري بمقر الجامعة رسميا يوم الثلاثاء بعد أن طلب فوزي لقجع المستخدمين بتجهيز مكتب قار له، سيما أن المرحلة المقبلة تحتم عليه تفعيل اتفاقيات الشراكة بين المغرب و والاتحادات الافريقية التي تحتاج إلى الكثير من الجهد لتنفيذ البرامج المسطرة، في مقدمتها البنيات التحتية الرياضية، وتأهيل المدربين، وتكوين اللاعبين.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع صباح الشرق يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.
شروط النشر: نشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح الشبكة بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة ، من شأنها المسّ بالأشخاص و المعتقدات الدينية أو المقدسات