اليوم vendredi 19 janvier 2018 - 11:43
أخـبـار الـيــوم
المكتب المحلي لودادية موظفي وزارة العدل بشراكة مع جمعية الصحة للجميع ينظمان أياما طبية لفائدة أسرة العدل ببركان      افتتاح سوق القرب النموذجي المؤقت بجماعة سيدي سليمان شراعة بركان      إعطاء انطلاقة تهيئة ساحة عمومية بحي المسيرة سوق بايو سابقا ببركان      توزيع نظارات طبية على تلاميذ مدرسة لهبيل 3 بجماعة سيدي سليمان شراعة      خبر عاجل…افتتاح السوق النموذجي المؤقت يوم غد الخميس بجماعة بسيدي سليمان شراعة      جرسيف.. وفاة طفل عمره 16 سنة نتيجة نزيف دموي داخلي بعد سقوطه من سلم      اعتقال معلمين اغتصبا تلميذتين بتافوغالت إقليم بركان      روبرطاج القناة الثانية مع رئيس المجلس الجماعي لبركان ،حول حقيقة أشجار منتزه اللقلاق…      جمعـية زهرة الربيع للتربية والتنمية الإجتماعية تنظم الأيام التربوية الثقافية للطفل النسخة الثانية ببركان      لقاء تواصلي حول الدور النفسي للمرأة في تربية الناشئة ببركان     
أخر تحديث : mercredi 10 janvier 2018 - 6:21

مشروع جديد لإبعاد الباعة المتجولين من الشوارع إقليم بركان


Www.sabahachark.com

لا تخلو منهم مدينة أو قرية ، يعرضون منتوجاتهم المختلفة في كل الأحياء والأزقة ، تصادفهم في حافلات المسافرين وفي محيط الأسواق ، وسيلتهم عربات تجرها دواب أو طاولات خشبية أو حتى «فراشات» على الأرصفة. خضر، فواكه، ملابس، أواني وغيرها من المعروضات ، هتافات وصخب منقطع النظير، يخلفون وراءهم ركاما من النفايات والمخلفات تشوه جمالية الشوارع وتعيق المرور ، ثم باع طويل في التمويه والتهرب من مطاردة القوات العمومية،ومشروع جديد لإبعاد الباعة المتجولين من الشوارع إقليم بركان.
بعد ذلك تم تقديم برنامج تأهيل وتأطير نشاط الباعة المتجولين في شطره الأول 2018 و الذي يهم الجماعات الترابية لبركان، سيدي سليمان شراعة و أحفير . ويسعى هدا المشروع الذي سيكلف 28.000.000 درهم و سيستفيد منه حوالي 650 بائع ( بركان 250 ، س.س.شراعة 200 و أحفير 200) احتواء ظاهرة الباعة الجائلين و الحد من سلبياتها وإخراج هذه الشريحة الاجتماعية من الهشاشة، وتحسين ظروف عملها بصيانة كرامتها وكدا ضمان جودة المنتوجات .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع صباح الشرق يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.
شروط النشر: نشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح الشبكة بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة ، من شأنها المسّ بالأشخاص و المعتقدات الدينية أو المقدسات