إيمانويل ماكرون رئيس فرنسا يعين المغربي منير محجوبي كاتبا للدولة مكلفا بالتكنولوجيا الرقمية

daoudi
2017-05-24T13:52:26+00:00
الوطنيةسياسة
18 مايو 2017

1495035952 650x400 1 - www.sabahachark.com

www.sabahachark.com

بعد إعلان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الأربعاء 17 ماي، عن تشكيل حكومة مشتركة من اليمين واليسار والخضر مكونة من 22 عضوا من بينهم ثلاثة وزراء منتدبين، أثار تعيين منير محجوبي، الفرنسي من أصول مغربية، كاتبا للدولة مكلفا بالتكنولوجيا الرقمية ضمن حكومته الجديدة، فضول رواد مواقع التواصل الاجتماعي.
وخلافا لحكومة هولاند السابقة، التي ضمت 3 وزيرات مغربيات، فإن الحكومة الجديدة لإمانويل ماكرون تضم عضوا حكوميا واحدا من أصول مغربية، هو منير محجوبي.
اقترن اسم منير محجوبي خلال الأشهر الماضية بإيمانويل ماكرون، حيث قاد هذا السياسي الشاب، الذي لم يتجاوز عمره 33 سنة، الحملة الرقمية لمرشح حركة “أون مارش” (أي إلى الأمام) أثناء الجولة الثانية من السباق الرئاسي في فرنسا.
عاش محجوبي وكبر في الدائرة الثانية عشرة في باريس لأسرة مغربية تنتمي للطبقة العاملة وأكمل دراسته في السوربون، كما حاز على المرتبة الأولى في المسابقة الوطنية للبرمجة والمعلوماتية في كلتا الجامعتين سنتي 2004 و2007.
وكان الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا هولاند قد عين محجوب، الذي يطلق عليه اسم “الإلكترون الحر”، في فبراير 2016 رئيسا للمجلس الفرنسي للتكنولوجيا الرقمية (CNNum) بعد أن شغل لمدة سنتين منصب نائب مدير الوكالة الإشهارية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.