الأسرة التعليمية تخوض إضرابا وطنيا تحت شعار “مسيرة الوحدة من أجل كرامة الأسرة التعليمية”

daoudi
2017-11-28T21:35:54+00:00
الوطنية
24 نوفمبر 2017

inCollage 20171123 222658614  - www.sabahachark.com

Www.sabahachark.com

دعت ثلاث نقابات تعليمية إلى مسيرة وطنية يوم الأحد 03 دجنبر 2017 تحت شعار “مسيرة الوحدة من أجل كرامة الأسرة التعليمية” وذلك احتجاجا على  مسلل الاعتداءات المتكررة على الأسرة التعليمة.
وجاء في بلاغ للنقابات الثلاث  توصلت “جريدة صباح الشرق” بنسخة منه بلاغ  أنه وعلى إثر تفاقم مسلل الاعتداءات المتكررة على الأسرة التعليمية وأمام صمت ومحدودية تدخل الحكومة المغربية والوزارة الوصية، فوجئت قيادات النقابات التعليمية الثلاث الأكثر تمثيلية، الجامعة الوطنية لموظفي التعليم (ا و ش م) والجامعة الحرة للتعليم (ا ع ش م) والجامعة الوطنية للتعليم (ا م ش)، باعتداءات جسدية جديدة تطال أطر أسرة التعليم بشكل مطرد ومتصاعد مخلفة جروحا خطيرة وغائرة واستياء عميقا وسط الجسم التعليمي خصوصا والمغاربة كافة كان أخرها الاعتداءات الشنيعة في حق بعض الأطر سواء بالحي المحمدي أو برشيد أو فاس …، تدارست قيادة التنسيق النقابي الثلاثي تداعيات هذا الهجوم الجديد وأنجزت تقييما شاملا للإجراءات المتخذة من قبل الحكومة والقطاع الوصي فأكدت ما يلي :1. تحميل الحكومة المغربية والوزارة الوصية تفاقم ظاهرة الاعتداء على الأسرة التعليمية واعتبار محدودية تدخلهما وضعف الصرامة المعتمدة عاملا أساسا فيما وقع .
2. استنكارها تنامي الظاهرة وإعلانها التضامن المطلق مع ضحايا الاعتداءات .
3. دعوتها إلى تفعيل دور القضاء باعتباره ضامنا للحقوق وترك البعد التربوي للجهات المعنية مع اعتماد المقاربة الوقائية على مستوى الأمن العام من خلال تأمين فضاءات المؤسسات التعليمية ومحيطها والمطالبة بإخراج قانون يحمي ممارسة مهنة التربية والتعليم.
4. خوض  مسيرة الغضب تحت شعار “مسيرة الوحدة من أجل كرامة الأسرة التعليمية” وذلك يوم الأحد 03 دجنبر 2017،من الساعة الحادية عشر صباحا (11:00) إلى الساعة الواحدة بعد الزوال (13:00) وذلك انطلاقا من ساحة باب الأحد بالرباط في اتجاه مقر وزارة التربية الوطنية بباب الرواح عبر شارع محمد الخامس.
وأوضح البلاغ على أن  النقابات التعليمية الثلاث تؤكد من جديد  انفتاحها على كل من له رغبة في المشاركة تحت شعار ومقصد هذه المحطة النضالية، وتدعو الشغيلة التعليمية وكافة الطيف النقابي والحقوقي وتنظيمات المجتمع المدني وكل الغيورين على المدرسة العمومية إلى المشاركة المكثفة لإنجاح هذه المحطة النضالية تلبية لنداء الوحدة من أجل كرامة الأسرة التعليمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.