تنظيم الإقصائيات الإقليمية للمسرح المدرسي بثانوية الليمون ببركان

daoudi
2016-06-03T23:35:16+00:00
الجهوية
28 مايو 2016

DSC_0007

www.sabahachark.com

نظم الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون الوطني ببركان، يوم الأربعاء 25 ماي 2016 بثانوية الليمون على الساعة التاسعة ونصف صباحا، الإقصائيات الإقليمية للمسرح المدرسي تحت شعار: “المسرح المدرسي آلية لترسيخ العمل التعاوني” حفل الإفتتاح تميز بتنظيمه المحكم وحنكة البراعم رغم صغر سنهم، واستهل برنامج هذا العرس الثقافي بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم بصوت التلميذة دعاء كعداوي ثم النشيد الوطني ، فكلمة المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية عمر علالي الذي تحدث في كلمته عن المركز الإقليمي للرياضة ومسرح موسيقى، تلته كلمةرئيس الجمعية محمد فلوتي ثم كلمة البرعمة الصغيرة لبنى المنصوري عن المتعاون الصغير،أما بخصوص العروض المبرمجة فقد قسمت إلى :
عروض ثقافية: أبدع فيها تلاميذ مؤسسة الإمام علي الذين تسلموا جائزتهم من الأساتذة المنتمين للجمعية إضافة إلى رئيس مجموعة مدارس الشهداء. أما المرتبة الثانية فكانت من نصيب مؤسسة الوفاء والرتبة الثالثة آلت لمجموعة مدارس الشهداء .
عروض مسرحية:
مسرحية عنزة سوهان من إعداد تلاميذ مؤسسة مبارك بكاي لهبيل، تمحورت حول كيفية سيادة قانون الغاب من تأطير الأستاذ محمد بن عبد اللاوي الذي عبر في كلمته عن التراجع الرهيب للمسرح المدرسي ، وقد احتلت الرتبة الثالثة في المسابقة وحصلت على جائزة مادية لتغطية مصاريف المسرحية، إضافة إلى جوائز المشاركين في المسرحية .
مسرحية يد في يد لنبني أفضل غد من إعداد تلاميذ مؤسسة عمر بن عبد العزيز تحت إشراف الأستاذة مجاهد حورية وغرافي محمد، انفرذت بالمرتبة الأولى في المسابقة وحصلت على جائزة مادية وجوائز تحفيزية للمشاركين في العرض المسرحي .
كما أعلن الأستاذ يحي بن فارس في هذا الإطار، عن نتائج المسابقة بعد المداولة التي جرت بينه وبين لجنة الحكم المكونة من عبد الحفيظ مديوني، عبد الله عبد اللاوي و فريد أبو الجلالة وجاءت كالتالي:
تشجيع بالتمثيل مريم النجاري و نور الدين بن موغي من مؤسسة عمر بن عبد العزيز .
التنويه بالتشخيص بلال مخلوفي مؤسسة عمر بن العاص
التنويه بالتصاميم تقاسمت فيه مؤسسة عمر بن العاص وعمر بن عبد العزيز المرتبة الأولى
التنويه بالبحث الدرامي محمد بن عبد اللاوي .
كما تخللت هذه العروض المسرحية وصلات إنشادية من إعداد تلاميذ مؤسسة 11 يناير، علاوة على تتويج الفائزين في مسابقات القرآن الكريم وكانت مراتبهم على النحو الآتي :
المرتبة الأولى من نصيب شكير الصنوبري من مجموعة مدارس الشهداء، قدم له الجائزة المدير الإقليمي لنيابة بركان .
بلال بوشتيو قدم له الجائزة الأستاذ حاجي عبد المومن .
دعاء كعداوي قدم لها الجائزة رئيس الجمعية السيد محمد فلوتي .
وفي الأخير، تم توزيع الجوائز والشواهد على الحاضرين ممن تكبدوا عناء التواجد داخل المؤسسة.
مراسلة المتدربة : صباح.ق

DSC_0003

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.