قريبا… مشروع دار الثقافة بمدينة بركان

daoudi
2016-08-18T17:20:40+00:00
الجهوية
15 أغسطس 2016

460

www.sabahachark.com

منذ ما يزيد على ست سنوات على برمجة مشروع إنجاز دار الثقافة بمدينة بركان ، الذي خصص له مبلغ مالي بلغ حوالي 3 مليار سنتيم على مساحة إجمالية تقدر بحوالي 5.000 متر مربع وساكنة الإقليم تنظر موعد انطلاق الأشغال به ، لكن ولظروف تقنية وأخرى مالية عرفت سيرورة العمل بهذا المشروع تأخر كبير منذ سنة 2008 .
وفي هذا الصدد ومنذ بداية الولاية الحالية للمجلس الإقليمي لبركان عمل الأخير وبتعاون مع المدير العام لوكالة تنمية الشرق السيد محمد المباركي الذي قام بمجهودات كبيرة وجبارة ل إخراج مشروع دار الثقافة للوجود بصفة نهائية و كذا السيد عبد الحق الحوضي عامل إقليم بركان ، وتم في هذا الاتجاه توقيع الاتفاقية الخاصة بهذا الورش .
وقد رصد لهذا المشروع الضخم غلاف مالي قدره 32.6 مليون درهم بشراكة بين المديرية العامة للجماعات المحلية 15.6 مليون درهم ووزارة الثقافة 5 مليون درهم والمجلس الإقليمي لبركان ‫‏حامل المشروع ‬مليون درهم ووكالة الجهة الشرقية 10 مليون درهم والجماعة الحضرية لبركان مليون درهم.
ومن المنتظر أن يضم هذا المشروع الذي ستعطى انطلاقة الأشغال به خلال الأيام القليلة القادمة : ( الاستقبال ، قاعة متعددة الاختصاصات مع شرفة تستوعب 800 مقعد، ورشات للعمل، صالات للعرض، مكتبة.

unnamed (1)

unnamed (2)

Copie de unnamed

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.