ممرضة بالمركب الجراحي لمستشفى الدراق ببركان توقف إجراء العمليات … وتجبر المرضى على تحمل المعاناة

daoudi
2015-10-26T23:31:57+00:00
الجهوية
20 أكتوبر 2015

-5713

www.sabahachark.com
غريب أمر هذا الدراق ، عجيب وضعية هذا ” الأوبيطال ” ، بل محير ما يقع بداخل هذا المستشفى … ففي كل مرة تتناسل إلى مسامعنا أخبار تبعث على الدهشة والحيرة ، وتجعل معها الحليم حيران ، ولعل آخر هذه المعلومات والتي توصلت صباح الشرق بها ، تفيد بتعطل المركب الجراحي لمستشفى الدراق ودخوله في عطلة مرضية مؤقتة ، كتلك التي نالتها ممرضة بالمركب الجراحي لمستشفى الدراق بعد أن أوشكت على وضع جنينها وتنتظر مولودها بفارغ الصبر .
لحد كتابة هذه السطور قد يبدو الأمر عاديا ، ولا يستحق كل هذه الضجة المحدثة حوله ، وهذا الإسهاب المبالغ فيه ، فقد قيل ” إذا عرف السبب بطل العجب ” لكن الأمر المحزن والمضحك في الوقت نفسه ، هو توقف إجراء العمليات ( باستثناء الحالات المستعجلة )، فلا هو نقص المعدات عطلها ، ولا هو ضعف التجهيزات أوقفها ، وإنما هو غياب الممرضة عن العمل بسبب آلام الحمل الذي ألم بها ، وغياب ممرض آخر يعوضها ، وكأن حياة الناس وصحتهم رهينة بالعودة السريعة للممرضة
فبعد أن كنا نعاني من خصاص في الأطباء ونقص في أصحاب البدلة البيضاء ، اليوم المركب الجراحي للدراق يشكو نقصا في الممرضين، فبعد أن التحقت واحدة بالزوج ، وخرج آخر للتقاعد ، بقيت واحدة غيبها المرض ووجع الحمل ، فتوقفت العمليات ، لينتظر معها المرضى حتى تضع الممرضة مولودها ، وتستريح من آلامها ( وهذا حقها ) ، لتعود إلى المستشفى ، وتعود معها الحياة للمركب الجراحي ، ليباشر الأطباء أنذاك عملهم ، ويتخلص المواطنون من أوجاعهم وأمراضهم .
فهل سينتظر المرضى ببركان عودة الممرضة للتداوي من أمراضهم ؟ وهل سيطول الغياب ليطول معه الانتظار ؟ وهل ستظل حياة الناس معلقة على إجازة ممرض وطبيب ؟ هل … وهل … وهل ؟؟؟
ورحم الله من قال ” نْدِيكْ للرباط نْدَاوِيكْ ، طبيب بركان مْفَرَطْ فِيكْ “

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.