ثلاجة مستودع الأموات بالعيون الشرقية معطلة منذ أكثر من شهر

daoudi
2016-11-14T22:14:49+00:00
حوادث
10 نوفمبر 2016

morgue_1-607x330

www.sabahachark.com

عبر مجموعة من سكان مدينة العيون الشرقية عن امتعاضهم وتذمّرهم من تعطل ثلاجة مستوع الأموات بالمدينة، منذ أكثر من شهر دون الإسراع على إصلاح العطب والعمل على صيانته، الوضع الذي يجبر المصالح المختصة على نقل جثث المتوفين إلى مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي لتاوريرت، وتنقل ذويهم لاستلامها من هناك والعودة على المدينة لدفنها.
مصادر من عين المكان أفادت أن تعطل الثلاجة المستمر لأكثر من شهر يزيد من معاناتهم، لأنهم يضطرون للتنقل إلى مدينة تاوريرت التي تبعد عن مدينة العيون بأكثر من 40 كلم، من أجل استلام الجثث، ثم إعادتها إلى منازلهم بالعيون الشرقية مجدداً لاتخاذ الإجراءات القانونية لمراسيم الدفن قبل إقامة صلاة الجنازة ومباشرة عملية الدفن، الوضع الذي يدفع بعض المواطنين إلى الاحتفاظ بها في المنزل إلى غاية اليوم الموالي قصد إجراء مراسيم الدفن .
بعض المواطنين المكلومين بمصيبة الموت يصابون بالصدمة القائمين على المجال الصحي حينما يصلون إلى مستودع الأموات ويكتشفون أن الثلاجة الخاصة بحفظ جثث الموتى في درجة معينة حتى لا تتحلل، معطلة تحت ذريعة العطل الفني، في عزّ الحرارة المستمرة منذ انقضاء فصل الصيف، متسائلين أين الاحترام الواجب للميت، وماذا ينتظر المجلس البلدي لإصلاح العطب وحفظ كرامة المواطن العيوني حيا وميتا .
“فعلى ما يبدوا فإن سكان العيون الشرقية غير مسموح لهم بالمرض لأن المركز الصحي مشلول ، وغير مسموح لهم كذلك بالوفاة لأن ثلاجة الموتى معطلة، لهم الحق فقط في التصويت والانتخاب لإنتاج مجالس منتخبة هجينة وفاشلة!!” ينتقد، بسخرية، زكريا الناجي أحد أبناء مدينة العيون الشرقية ملاذ المجاهد الكبير بوعمامة.

عبدالقادر كتــرة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.