اليوم vendredi 30 octobre 2020 - 9:47
أخبار اليوم
نشوب حريق على مساحة 3 هكتار للمرة الثانية  في ظروف غامضة      تسجيل 566 حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالجهة الشرقية منها 12 حالة وفاة      مقتل شخصين وإصابة أخرين بجروح بسكين في مدينة نيس      أسرة جريدة « صباح الشرق » تهنئ جلالة الملك محمد السادس بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف      المركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق يعقد مجلسه الإداري      بناء على توصية الطاقم الطبي نقل رئيس الجمهورية الجزائرية إلى ألمانيا لإجراء “فحوصات طبية معمقة”      وجدة ايقاف شخصين متلبسين بالحيازة والاتجار في مخدر الشيرا باستعمال ناقلة ذات محرك.      تسجيل 451 حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالجهة الشرقية منها 10 حالة وفاة      تعزية ومواساة في وفاة عبدالمالك ابوالقاسمي،الرئيس السابق لمصلحة التخطيط والبرمجة التابعة للمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لملوية بإقليم بركان      أمن السعيدية يوقف شبكة اجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر     
أخر تحديث : mercredi 21 octobre 2020 - 5:06

إصابة رئيس جماعة وجدة عمر حجيرة بفيروس كورونا وسبعة مخالطيه من أعضاء المجلس

 

صباح الشرق / متابعة

تسود حالة من الاستنفار داخل مجلس مدينة وجدة، بعدما كشفت نتائج التحاليل المخبرية، اليوم الخميس، عن إصابة عمر حجيرة رئيس الجماعة والنائب البرلماني بفيروس كورونا المستجد.

وبحسب مصادر مطلعة فإن حجيرة نقل الفيروس أيضا إلى مخالطين له بالمجلس، ويتعلق الأمر بسبعة أعضاء، حيث أكدت ذات المصادر أنه تم إخضاعهم للحجر الصحي داخل منازلهم، وفق البروتوكول الصحي المعمول به على الصعيد الوطني بالنسبة للحالات غير الحرجة.

وعلاقة بالموضوع أشارت المصادر ذاتها، أن حالة من التذمر والخوف تسود أوساط الموظفين العاملين داخل مجلس المدينة، مشيرا على أنه تم إخضاعهم جميعا للتحاليل المخبرية، والتي من المرتقب أن يتوصل بها فريق كوفيد 19 يوم غد الجمعة.

وأوضحت ذات المصادر، أن اللجان الطبية تعمل جاهدة بتنسيق مع السلطات المحلية، على تحديد لوائح المخالطين خصوصا أفراد أسرته والجيران، قصد إخضاعهم للتحاليل المخبرية والحجر المنزلي في إنتظار النتائج.

وتأتي إصابة رئيس المجلس والأعضاء الستة، والتي تنضاف إلى 9 إصابات أخرى في ذات المجلس، قبيل انعقاد دورة أكتوبر، والتي يتضمن جدول أعمالها العديد من النقط، وأبرزها الدراسة والمصادقة على مشروع ميزانية الجماعة لسنة 2021.

وسجلت مدينة وجدة، الخميس 15 أكتوبر 2020، رقما قياسيا في عدد المصابين بوباء كوفيد-19، بلغ 306 حالة مؤكدة، من أصل 419 بجهة الشرق عموما.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.