اليوم vendredi 23 octobre 2020 - 12:39
أخبار اليوم
تعينات جديدة على مستوى وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات      ضابطان كبيران في القوات المسلحة الملكية يحلان محل جنرالين متقاعدين.      عضو مجلس جماعي يطالب بعدم تغطية طاقم جريدة صباح الشرق لوقائع الجلسة      الملك محمد السادس يترأس جلسة عمل خصصت لاستراتيجية الطاقات المتجددة.      حكومة العثماني تلزم شركات التبغ بإضافة أول أكسيد الكربون على علب السجائر المسخنة      حجيرة يوجه سؤالا كتابيا حول “معاناة آلاف المصابين بفيروس “كوفيد 19” بوجدة.      من المسؤول عن تفشي فيروس كورونا بإقليم بركان بعد ظهور بؤرة وبائية بمستشفى الدراق..؟!      تسجيل 565 حالة إصابة جديدة « بفيروس كورونا « بالجهة الشرقية منها 61 حالة بإقليم بركان      دورة أكتوبر.. تؤجل المصادقة على مشروع الميزانية      مستشار ضخ الإعتمادات هو إستمرار لإشغال التأهيل الحضري     
أخر تحديث : samedi 10 octobre 2020 - 10:25

بروكسيل تعلن تشدد إجراءاتها الرامية إلى الحد من انتشار الوباء في جهة بروكسيل العاصمة

صباح الشرق / متابعة

أعلنت خلية تدبير أزمة فيروس كورونا بجهة بروكسيل، اليوم الأربعاء، عن تشديد الإجراءات الرامية إلى الحد من انتشار الوباء في جهة بروكسيل العاصمة.

وحسب المصدر ذاته، فإن هذه الإجراءات تهم، على الخصوص، إغلاق الحانات والمقاهي لمدة شهر اعتبارا من يوم غد الخميس.

وأوضح الوزير-رئيس جهة بروكسيل، رودي فيرفورت، أن هذا القرار يفسر بـ “تفاقم عدد الإصابات بفيروس كوفيد-19، ولكن قبل كل شيء، بالضغط الحاصل على شبكة المستشفيات بجهة العاصمة”.

وقال فيرفورت “إذا استمر الوضع على ما هو عليه، فسوف نتجه نحو اختلال التوازن في نظام الرعاية الصحية بأكمله”.

وأضاف الوزير-رئيس جهة بروكسيل، أن حكومة الجهة ستتخذ إجراءات غايتها دعم قطاع المقاهي والحانات في مواجهة هذا الإغلاق.

وإلى جانب إغلاق الحانات والمقاهي وقاعات الشاي، ستظل قاعات الحفلات مغلقة هي الأخرى.

فضلا عن ذلك، وارتباطا برياضة الهواة، لن يتمكن الجمهور من الولوج إلى المسابقات الرياضية المنظمة في أماكن مغلقة، وذلك في جميع البلديات التسعة عشر التي تتألف منها جهة بروكسيل العاصمة.

وكان وزير الصحة العمومية البلجيكي، فرانك فاندنبروك، قد أعلن يوم أمس الثلاثاء، عن إجراءات تقييدية جديدة غايتها مواجهة عودة ظهور حالات الإصابة بعدوى فيروس كورونا في البلاد.

وأوضح فاندنبروك عقب اجتماع لجنة التشاور بين ممثلي الحكومة الفيدرالية والجهات الفيدرالية، أنه اعتبارا من يوم الجمعة المقبل، سيكون لزاما على كل مواطن الحد من اتصالاته الوثيقة، خارج الأسرة، إلى ثلاثة أشخاص كحد أقصى.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.