اليوم vendredi 30 octobre 2020 - 10:30
أخبار اليوم
نشوب حريق على مساحة 3 هكتار للمرة الثانية  في ظروف غامضة      تسجيل 566 حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالجهة الشرقية منها 12 حالة وفاة      مقتل شخصين وإصابة أخرين بجروح بسكين في مدينة نيس      أسرة جريدة « صباح الشرق » تهنئ جلالة الملك محمد السادس بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف      المركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق يعقد مجلسه الإداري      بناء على توصية الطاقم الطبي نقل رئيس الجمهورية الجزائرية إلى ألمانيا لإجراء “فحوصات طبية معمقة”      وجدة ايقاف شخصين متلبسين بالحيازة والاتجار في مخدر الشيرا باستعمال ناقلة ذات محرك.      تسجيل 451 حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالجهة الشرقية منها 10 حالة وفاة      تعزية ومواساة في وفاة عبدالمالك ابوالقاسمي،الرئيس السابق لمصلحة التخطيط والبرمجة التابعة للمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لملوية بإقليم بركان      أمن السعيدية يوقف شبكة اجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر     
أخر تحديث : mercredi 21 octobre 2020 - 5:06

وفاة الفنان المصري محمود ياسين عن عمر ناهز 79 عاما بعد صراع مع المرض

صباح الشرق

صباح الشرق / متابعة

غيب الموت الفنان المصري محمود ياسين، فجر الأربعاء، عن عمر ناهز 79 عاما بعد صراع مع المرض.

وقال عمرو نجل الراحل، عبر حسابه على « تويتر »: « توفي إلى رحمة الله تعالى والدي الفنان محمود ياسين، إنا لله وإنا إليه راجعون.. أسألكم الدعاء ».

وياسين (مواليد 1941) درس القانون قبل التحاقه بالوسط الفني أواخر ستينيات القرن المنصرم، وبرز نجمه كأحد أبرز أبطال السينما المصرية طوال أكثر من 3 عقود.

ولقب النقاد والجمهور ياسين بـ »دنجوان » السينما المصرية، إذ اعتبره الكثيرون الوريث الشرعي للفنان رشدي أباظة، الذي طالما قام بأدوار الرجل العاشق الجذاب المحبب لدى النساء.

وكان ياسين قاسما مشتركا في الأعمال الفنية الكلاسيكية بالسينما المصرية طوال حقبة سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، إذ شارك الفنانات الشهيرات فاتن حمامة وشادية ونادية لطفي وسعاد حسني وماجدة الصباحي وغيرهن.

ومن أبرز أعمال ياسين في السينما المصرية، أفلام « نحن لا نزرع الشوك »، و »الخيط الرفيع »، و »أنف وثلاث عيون »، و »قاع المدينة »، و »مولد يا دنيا »، و »اذكريني »، و »الباطنية »، و »الجلسة سرية »، و »الحرافيش ».

وفي الدراما التلفزيونية قدم ياسين عشرات المسلسلات أبرزها « الدوامة »، و »غدا تتفتح الزهور »، و »مذكرات زوج »، و »اللقاء الثاني »، و »اليقين »، و »العصيان »، و »سوق العصر »، و »ضد التيار »، و »رياح الشرق »، و »أبو حنيفة النعمان ».

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.