اليوم vendredi 30 octobre 2020 - 11:17
أخبار اليوم
نشوب حريق على مساحة 3 هكتار للمرة الثانية  في ظروف غامضة      تسجيل 566 حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالجهة الشرقية منها 12 حالة وفاة      مقتل شخصين وإصابة أخرين بجروح بسكين في مدينة نيس      أسرة جريدة « صباح الشرق » تهنئ جلالة الملك محمد السادس بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف      المركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق يعقد مجلسه الإداري      بناء على توصية الطاقم الطبي نقل رئيس الجمهورية الجزائرية إلى ألمانيا لإجراء “فحوصات طبية معمقة”      وجدة ايقاف شخصين متلبسين بالحيازة والاتجار في مخدر الشيرا باستعمال ناقلة ذات محرك.      تسجيل 451 حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالجهة الشرقية منها 10 حالة وفاة      تعزية ومواساة في وفاة عبدالمالك ابوالقاسمي،الرئيس السابق لمصلحة التخطيط والبرمجة التابعة للمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لملوية بإقليم بركان      أمن السعيدية يوقف شبكة اجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر     
أخر تحديث : mercredi 21 octobre 2020 - 5:06

منظمة الأمم المتحدة تصفع الجزائر وتنفي ترشح المغرب لعضوية مجلس حقوق الإنسان

صباح الشرق / و م ع

وجهت منظمة الأمم المتحدة صفعة لوكالة الأنباء الجزائرية، بتأكيدها رسميا على موقعها الإخباري الرسمي بأن المملكة المغربية لم تقدم ترشيحها، في أي وقت من الأوقات، للانتخابات الأخيرة لمجلس حقوق الإنسان التي جرت هذا الأسبوع على مستوى الجمعية العامة، نافية بشكل قاطع المعلومات الكاذبة والمضللة التي روجت لها وكالة الأنباء الجزائرية، الوسيلة الإعلامية الرسمية للأخبار الزائفة.

وفي الواقع، أوضحت الأمم المتحدة، أن المغرب « لم يكن مرشحا » لانتخابات مجلس حقوق الإنسان التي جرت في 13 أكتوبر 2020 في نيويورك، وأن « أربع دول إفريقية فقط »، وهي كوت ديفوار، والغابون ومالاوي والسينغال، كانت مرشحة، مضيفة أن هذه البلدان الأربع تم انتخابها عقب هذه الاقتراع لولاية مدتها ثلاث سنوات (2021 – 2023) في مجلس حقوق الإنسان عن المجموعة الإفريقية في الأمم المتحدة، والتي أقرت مسبقا ترشيح هذه البلدان لملء المقاعد الأربعة الشاغرة في المجموعة.

وأبانت وكالة الأنباء الجزائرية، التي ادعت في انتهاك صارخ لقواعد أخلاق وميثاق أخلاقيات مهنة الصحافة أن المغرب ترشح لهذه الانتخابات وأنه لم يحصل سوى « على صوت واحد فقط، هو صوته »، بشكل واضح، مرة أخرى، على عدم كفاءتها وجهلها بآليات الأمم المتحدة واشتغال هذه المنظمة ذاتها، والممزوجة بالكراهية والحقد الدفينين تجاه المملكة ونجاحاتها الدبلوماسية المبهرة في الأمم المتحدة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الانتخابات جرت بالاقتراع السري في قاعة الجمعية العامة في نيويورك وليس في جنيف، كما كتبت عن جهل وكالة الأنباء الجزائرية. وتم تسجيل البلدان الافريقية الأربعة التي أقرتها المجموعة الإفريقية فقط في لوائح الاقتراع. ومع ذلك، أثناء الاقتراع، كان بلد عضو في الجمعية العامة صوت بالخطأ لصالح المغرب، مما نتج عنه ظهور اسم المملكة في الفرز النهائي للأصوات دون أن تكون المملكة مرشحة حسب الموقع الاخباري للأمم المتحدة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.