اليوم vendredi 19 janvier 2018 - 11:39
أخـبـار الـيــوم
المكتب المحلي لودادية موظفي وزارة العدل بشراكة مع جمعية الصحة للجميع ينظمان أياما طبية لفائدة أسرة العدل ببركان      افتتاح سوق القرب النموذجي المؤقت بجماعة سيدي سليمان شراعة بركان      إعطاء انطلاقة تهيئة ساحة عمومية بحي المسيرة سوق بايو سابقا ببركان      توزيع نظارات طبية على تلاميذ مدرسة لهبيل 3 بجماعة سيدي سليمان شراعة      خبر عاجل…افتتاح السوق النموذجي المؤقت يوم غد الخميس بجماعة بسيدي سليمان شراعة      جرسيف.. وفاة طفل عمره 16 سنة نتيجة نزيف دموي داخلي بعد سقوطه من سلم      اعتقال معلمين اغتصبا تلميذتين بتافوغالت إقليم بركان      روبرطاج القناة الثانية مع رئيس المجلس الجماعي لبركان ،حول حقيقة أشجار منتزه اللقلاق…      جمعـية زهرة الربيع للتربية والتنمية الإجتماعية تنظم الأيام التربوية الثقافية للطفل النسخة الثانية ببركان      لقاء تواصلي حول الدور النفسي للمرأة في تربية الناشئة ببركان     
أخر تحديث : lundi 23 octobre 2017 - 9:23

7226مغربي بدون مأوى و 87 في المائة منهم رجال

Www.sabahachark.com

صرحت  المندوبية السامية للتخطيط ،في بيان لها أن عدد الأشخاص بدون سكن أو مأوى بالمغرب،بلغ 7226 شخصا مقابل 3308 سنة 2004، حيث انخفض عددهم بنسبة ضئيلة تعادل 1.1 في المائة خلال هذه الفترة، و يعيش معظمهم أي ما قدره “89 بالمائة” بالوسط الحضري.
و قد قسمت المندوبية السامية للتخطيط تمركز الأشخاص بدون مأوى إلى خمس جهات، و يتعلق الأمر بجهة” الدارالبيضاء_سطات” حيث جاءت في المرتبة الأولى بنسبة “23” في المائة، تليها جهة “طنجة_تطوان_ الحسيمة” بنسبة “14.0” في المائة ،ثم جهة فاس_مكناس ب”12.4″في المائة، ثم جهة الشرق”12.6 في المائة” ثم جهة “الرباط_سلا_القنيطرة” ب “1.6 في المائة”.
و احتلت جهتي “مراكس_آسفي” و “سوس_ماسة” وضعا وسيطا، إذ سجلتا على التوالي 15.9 في المائة، و 7.6 في المائة أما باقي الأقاليم تتراوح هذه النسبة بين 5.2 بالناظور ، و 0.03 في المائة في طاطا.
و تأوي المدن الواقعة على محور طنجة_الجديدة حوالي ثلث الأشخاص بدون مأوى في المغرب “33 في المائة” نصفهم تقريبا “15.9 في المائة يعيشون في الدار البيضاء.
و أوردت نفس الاحصائيات ،أن الرجال يشكلون غالبية الأشخاص بدون مأوى بنسبة تعادل 86.7 في المائة مقابل 3.13 في المائة من النساء، أما بخصوص الأطفال بدون مأوى دون سن 15 سنة ، فقد أوردت الإحصائيات أن نسبتهم تصل إلى  5.6 في المائة ، في حين نسبة 6.7 في المائة تتراوح أعمارهم بين 15 و 19 سنة، بينما نسبة 77.5 في المائة من الأشخاص بدون مأوى، هم من البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 59 سنة و 3.8 في المائة أشخاص مسنون تفوق أعمارهم 70 سنة .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع صباح الشرق يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.
شروط النشر: نشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح الشبكة بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة ، من شأنها المسّ بالأشخاص و المعتقدات الدينية أو المقدسات