اليوم dimanche 22 octobre 2017 - 10:31
أخـبـار الـيــوم
نهضة بركان يحقق انتصارا على شباب قصبة تادلة بأربعة أهداف مقابل لا شيء:ويتأهّل لنصف نهائي كأس العرش      المديرية العامة للضرائب تطلق خدمتين جديدتين تتعلقان بالرسم المهني      اعلان عن فتح باب التسجيل في دروس الدعم بمؤسسة الكوثر للتعليم الخصوصي بسيدي سليمان شراعة بركان      وزارة الخارجية المغربية تصدر بلاغا ناريا بعد تصريحات وزير الخارجية الجزائري وتستدعي القائم على أعمال سفارة الجزائر      عامل إقليم بركان يترأس اجتماع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بمقر عمالة بركان      في إطار أيام الأبواب المفتوحة بمركز التأهيل المهني في فنون الصناعة التقليدية ببركان      نور الدين بوطيب وزير المنتدب لدى وزير الداخلية يحضر جنازة أحمد القادري بوتشيش عامل سابق بإقليم بركان      تعزية في وفاة أحمد القادري بوتشيش عامل السابق بإقليم بركان      الرجوع إلى الساعة القانونية للمملكة عند حلول الساعة 3 صباحا من يوم الأحد 29 أكتوبر 2017      المكتب الوطني للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام يعلن خوض إضراب وطني يوم الإثنين 16 أكتوبر 2017     
أخر تحديث : lundi 2 octobre 2017 - 10:09

7226مغربي بدون مأوى و 87 في المائة منهم رجال

Www.sabahachark.com

صرحت  المندوبية السامية للتخطيط ،في بيان لها أن عدد الأشخاص بدون سكن أو مأوى بالمغرب،بلغ 7226 شخصا مقابل 3308 سنة 2004، حيث انخفض عددهم بنسبة ضئيلة تعادل 1.1 في المائة خلال هذه الفترة، و يعيش معظمهم أي ما قدره “89 بالمائة” بالوسط الحضري.
و قد قسمت المندوبية السامية للتخطيط تمركز الأشخاص بدون مأوى إلى خمس جهات، و يتعلق الأمر بجهة” الدارالبيضاء_سطات” حيث جاءت في المرتبة الأولى بنسبة “23” في المائة، تليها جهة “طنجة_تطوان_ الحسيمة” بنسبة “14.0” في المائة ،ثم جهة فاس_مكناس ب”12.4″في المائة، ثم جهة الشرق”12.6 في المائة” ثم جهة “الرباط_سلا_القنيطرة” ب “1.6 في المائة”.
و احتلت جهتي “مراكس_آسفي” و “سوس_ماسة” وضعا وسيطا، إذ سجلتا على التوالي 15.9 في المائة، و 7.6 في المائة أما باقي الأقاليم تتراوح هذه النسبة بين 5.2 بالناظور ، و 0.03 في المائة في طاطا.
و تأوي المدن الواقعة على محور طنجة_الجديدة حوالي ثلث الأشخاص بدون مأوى في المغرب “33 في المائة” نصفهم تقريبا “15.9 في المائة يعيشون في الدار البيضاء.
و أوردت نفس الاحصائيات ،أن الرجال يشكلون غالبية الأشخاص بدون مأوى بنسبة تعادل 86.7 في المائة مقابل 3.13 في المائة من النساء، أما بخصوص الأطفال بدون مأوى دون سن 15 سنة ، فقد أوردت الإحصائيات أن نسبتهم تصل إلى  5.6 في المائة ، في حين نسبة 6.7 في المائة تتراوح أعمارهم بين 15 و 19 سنة، بينما نسبة 77.5 في المائة من الأشخاص بدون مأوى، هم من البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 59 سنة و 3.8 في المائة أشخاص مسنون تفوق أعمارهم 70 سنة .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع صباح الشرق يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.
شروط النشر: نشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح الشبكة بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة ، من شأنها المسّ بالأشخاص و المعتقدات الدينية أو المقدسات