اليوم mercredi 27 janvier 2021 - 12:53
أخبار اليوم
تداريب الفئات الصغرى لمدرسة فريق نهضة بركان لكرة السلة      عامل إقليم تاوريرت يحث على ضرورة العمل من أجل انجاز كافة المشاريع التنموية المهيكلة بإقليم تاوريرت      وزارة الداخلية تستنفر اجهزتها بمختلف المدن بسبب أعوان السلطة المفصولين      الإستخبرات المغربية تحبط مخططا ارهابيا وسط نيويورك      رسميا الفيفا تصادق على  ترشح فوزي لقجع لعضوية مجلس الفيفا لكرة القدم.      جهة الشرق تستقبل الدفعة الأولى من لقاح فيروس كورونا      فرنسا تصدر قرارا بلم شمل الأسر والأزواج والأجانب غير الأوروبيين من بينهم المغاربة.      وزارة التربية الوطنية توقف بث الدروس المصورة الموجهة إلى جميع المستويات الدراسية      كبير المسؤولين الطبيين في إنجلترا يحذر من نشر كورونا من شخص ملقّح إلى شخص عادي      الوزارة تعلن عن قائمة المنتوجات الصناعية المستوردة التي ستخضع للمراقبة     
أخر تحديث : jeudi 28 novembre 2013 - 2:44

المعطلون يتسلحون بالبيض والحجارة ويهجمون على مقر حزب بنكيران

www.sabahachark.com

تحت رحمة الأمطار الغزيرة في مدينة الرباط، أقدم التنسيق الميداني للأطر العليا المعطلة 2011  ومجموعة الادماج الفوري2011 والتنسيق الميداني للمجازين المعطلين على رشق مقر حزب العدالة والتنمية بوابل من البيض الفاسد عشية يوم الجمعة 22 نونبر 2013 احتجاجا على سياسة الآذان الصماء واللامبالاة التي تنهجها الدولة تجاه ملف المعطلين إضافة إلى غلق باب الحوار في وجه المحتجين.
ووقع اختيار المعطلين لرجم مقر حزب المصباح باعتباره العائق الوحيد لإيجاد حل لتسوية قضية المعطلين خاصة بعد عقد لقاءات تواصلية مع كافة الأحزاب المعارضة والأحزاب المشكلة للحكومة وتوصلوا لاتفاق يرضي جميع الأطراف، غير أن أعضاء حزب العدالة والتنمية رفضوا فتح أي لقاء مع المعطلين.
وكذا احتجاجا على الأمين العام للحزب الذي يقود الحكومة والذي اتخذ من المعطلين هدفا له في كل لقاءاته الصحفية خاصة بعد فشله في محاربة رموز الفساد أو ما أسماهم بالعفاريت والتماسيح. وباعتباره المسؤول الأول عن قمع المعطلين خاصة بعد أن أمر بشكل مباشر وزير الداخلية محمد حصاد بالتعامل بشكل صارم مع احتجاجات المعطلين والذي ترجم هذا الأمر إلى واقع مر يعيشه المعطلين يوما بعد يوم.
وأكد المعطلون على استمرارهم في احتجاجاتهم على سياسة حكومة عبد الإله التي تستغل سلطتها لنشر مغالطات عن الشباب المعطل عبر القنوات الوطنية والدولية وتستعرض عضلاتها على الشعب المغربي من خلال الزيادات في عدد الوزراء والزيادة في الأسعار عوض اتخاذ اجراءات وقرارات مسؤولة لإيجاد حل لقضية الأطر المعطلة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.