اليوم jeudi 3 décembre 2020 - 8:39
أخر تحديث : lundi 11 novembre 2013 - 2:38

دعا المغربي هشام الكروج صاحب الرقم القياسي العالمي في سباق 1500 متر الاتحاد الدولي لألعاب القوى

www.sabahachark.com

دعا المغربي هشام الكروج صاحب الرقم القياسي العالمي في سباق 1500 متر الاتحاد الدولي لألعاب القوى لدعم الاهتمام العام بسباقات المسافات المتوسطة والتي توارت في الظل عقب انجازات العداء الجاميكي يوسين بولت ملك سباقات السرعة.
وسينال بولت الفائز بست ميداليات ذهبية اولمبية مبلغ عشرة ملايين دولار سنويا عبر عقد رعاية مع شركة بوما الالمانية للمنتجات الرياضية والتي سترعى العداء البالغ من العمر 27 عاما حتى نهاية مسيرته.
وقال الكروج لرويترز اليوم الثلاثاء إن عقود الرعاية والدعم لعدائي المسافات الأطول تبدو أقل كثيرا.
واشار الكروج الى ان العدائين الشباب باتوا يفرون من العاب القوى الى رياضات اخرى وهو ما يمثل مشكلة للاتحاد الدولي يجب ان يسعى لحلها.
واضاف الكروج “يقوم يوسين بولت بعمل رائع الا ان هذا يلقي بظلاله على بقية السباقات الاخرى وهو ما يمثل امرا صعبا بالنسبة لهؤلاء الرياضيين لذا فان الاتحاد الدولي لالعاب القوى يجب ان يدفع بقية السباقات الى دائرة الضوء.”
وتابع قائلا “لدينا بعض الرياضيين الجيديين في سباقات المسافات المتوسطة المختلفة الا انه وفي العموم فان الشباب يبدون اكثر اهتماما بالمشاركة في رياضات اخرى مثل كرة القدم والتنس.”
وقال العداء المغربي الذي يحمل ايضا الرقم القياسي العالمي في سباق الميل ان بعض الشركات المحلية والاجنبية تولت رعايته خلال مسيرته الا ان هذه العقود تبدو قليلة مقارنة بعقود الرعاية التي ينالها كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد وليونيل ميسي لاعب برشلونة الاسبانيين على صعيد كرة القدم.
وفيما يتعلق بالمنشطات قال الكروج بطل الاولمبياد مرتين “يجب عدم التسامح على الاطلاق ازاء هذا الامر فنحن نروج لرياضات اولمبية ويجب ان تكون نظيفة.”
أم الرياضات . رويترز .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.