اليوم jeudi 25 février 2021 - 2:04
أخبار اليوم
تساقطات مطرية وثلجية قوية بعدد من مناطق المملكة بدءا من اليوم      لفتيت يستعرض جديد المشروع التعديلي لقانون الأحزاب السياسية بالمغرب قبل استحقاقات2021      إحالة شخصين على العدالة لتورطهما في تزوير العملة الوطنية بالناظور      إنفجار أنبوب للماء الصالح للشرب يحول حي بولغالغ إلى بركة عائمة،      حادث إصطدام سيارتين يخلف وفاة سيدتين ونقل 4 جرحى أخرين الى المستشفى       إنفجار أنبوب للماء الصالح للشرب يحول حي بولغالغ إلى بركة عائمة، وسط سخط سكان الحي       إحباط محاولة للتهريب الدولي للمخدرات، وحجز 680 كيلوغراما من مخدر الشيرا.      عبد الوافي لفتيت يكشف تفاصيل قانون يسمح للأحزاب بتلقي تبرعات بالملايير و تأسيس شركات      مقدم شرطة يضطر لإطلاق رصاصة تحذيرية على مختل هاجم الشرطة بسلاح ابيض      جمعیة أوفیاء العرش العلوي المجید داخل وخارج أرض الوطن لجهة الشرق/ فرع الناظور في وقفة أمام قنصلية الجزائر احتجاجا على الإساءة لرمز الأمة الملك محمد السادس     
أخر تحديث : vendredi 29 novembre 2013 - 10:44

مباراة نهضة بركان والدفاع الحسني الجديدي تنتهي على وقع الأصفار بلاغالب ولا مغلوب

www.sabahachark.com

في أول ظهور له بعد تتويجه بلقب كأس العرش لأول مرة في تاريخه , حل فريق الدفاع الحسني الجديدي في رحلة ملغومة إلى مدينة وجدة لمنازلة النهضة البركانية برسم الجولة العاشرة من البطولة الإحترافية في نسختها الثالثة .
انطلقت المقابلة بحيطة وحذرين شديدين من كلا الجانبين , نظرا للنهج التكتيكي الذي نهجه  لمريني وبنشيخة , وظلت الكرة في أغلب فترات الشوط الأول متمركزة في وسط الميدان, تتناقلها أرجل لاعبي الفريقين, تارة هنا وتارة هناك , وهو ما أدخل الحارس محمدينا ولعروبي في راحة شبه تامة , لترسل صافرة حكم المواجهة الجميع إلى مستودع الملابس في شوط لم يقدم ما كان منتظرا منه .
في الشوط الثاني دخل البركانيون بعزيمة قوية بغية تأكيد الصحوة الأخيرة والنتائج الطيبة التي يقدمونها رفقة المدرب يوسف لمريني , إلا  أنهم اصطدموا بفريق منظم يعيش بدوره أزهى أيامه  , فكانت جولة نسخة طبق الأصل لتلك التي سبقتها , بمحاولات محتشمة , أبرزها تلك التي أتيحت لعبد المولى برابح في الدقيقة 65 بعدما نزل بديلا للظهير الأيسر محمد عزيز, فسدد ضربة خطأ استنجد من خلالها الحارس الدكالي بكل امكانياته , لبيعد الخطر عن مرماه , وأخرى عن طريق المشاكس عبد الله لهوا , لكن تسديدته وجدت حارسا للدفاع اسمه زهير لعروبي . ومن الجانب الآخر أتيحت فرصة لأصدقاء زكرياء حذراف بواسطة سوماح  ,لكن المدافع البركاني محمد الرعدوني كان لها بالمرصاد . ليضيف قاضي المقابلة ثلاث نقاط لم تحمل أي جديد , وتنتهي متعادلة بصفر لمثله.
ولم تكن نتيجة التعادل مؤثرة على وضعية الفريق البركاني الذي يحتل الصف السابع ب 13 نقطة، والذي حقق إنتفاضة مهمة خلال الجولات الأربع الأخيرة أبعدته من شبح المناطق المكهربة .
ومن جانبه حافظ الدفاع الجديدي على صحوته بعد هذه النتيجة، إذ يتطلع بمعية مدربه الجزائري عبدالحق بنشيخة للمنافسة بقوة على لقب الدوري بعدما بات يتوفر على مناعة قوية تقيه شر النتائج السلبية .
للإشارة فالمباراة عرفت حضور الرئيس المنتدب لفريق النهضة البركانية فوزي لقجع, والذي كان قد أنتخب قبل أيام رئيسا لجامعة الكرة , إلا أن قرار الفيفا أجل ذلك لأشهر أخرى ( 6 أشهر ) . وسيسافر الفريق البركاني الأسبوع المقبل , في رحلة محفوفة بالمخاطر إلى مدينة الدار البيضاء , لمواجهة الوداد البيضاوي برسم الدورة 11 من البطولة الإحترافية في مسماها الجديد .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.