اليوم mercredi 25 novembre 2020 - 12:09
أخر تحديث : mercredi 20 novembre 2013 - 12:51

نهضة بركان ينتزع فوزا ثمينا على الجمعية السلاوية بهدفين لواحد

www.sabahachark.com

حل فريق النهضة البركانية ضيفا على مدينة سلا لمنازلة فريقها المحلي برسم الدورة التاسعة من البطولة الإحترافية في نسختها الثالثة  , والتي كان ملعب أبوبكر عمار مسرحا لها , وذلك يوم الأحد 17 نونبر 2013 , ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال .
انطلقت المقابلة بسيطرة وضغط متواصلين من طرف البركانيين , الذين حاولوا إرباك السلاويين عبر هجمة قادها الظهير الأيسر اسماعيل السردي , لكن دفاع المحليين كان لها بالمرصاد . ليرد بعدها قراصنة الرقراق بالمثل في الدقيقة السادسة عن طريق رأسية لرفيق الماموني التي مرت بردا وسلاما على مرمى أحمد محمدينا . وأتيحت بعد ذلك ضربة خطأ للزوار لكن الحارس السلاوي المتألق محمد عقيد استنجد بكل مهاراته ليحبط محاولة البركانيين . وجاءت الدقيقة  18 لتحمل البشرى لممثل عاصمة البرتقال بهدف ولا أروع  حمل إمضاء ابن البرنوصي عادل الحسناوي , بعدما سدد كرة على الطائر لم تترك أي حظ لحارس الجمعية . بعد الهدف حاول أبناء المدرب عزيز الخياطي تعديل النتيجة وسنحت لهم فرصة محققة للتسجيل بواسطة المهاجم سيرج كواكو الذي انفرد بالحارس , لكن حدس الظهير الأيمن محمد الرعدوني , فوت على أصدقاء الحارس محمد عقيد هدفا محققا . لتتوالى هجمات السلاويين , إلا أن دفاع النهضة بقيادة نخلته بجذورها المستقدمة من مالي محمد عمر كوناطي , أجهض كل المحاولات  , لينتهي الشوط الأول بتفوق البركانيين أداء ونتيجة .
وفي بغتة من الجميع , حملت أولى دقائق الشوط الثاني هدف التعادل للمحليين عن طريق المذلل ونجم الفريق يوسف الكناوي  , بقذفة صاروخية لم يحرك معها الحارس البركاني ساكنا , واكتفى بتتبعها بأعينه وهي تخترق مرماه . وكان لدخول الكناوي أثره الإيجابي على أداء السلاويين الذي تحركت آلته , وازدادت رغبته في انتزاع نقاط المباراة , والتي رد عليها عبد الله لهوا بضربة خطأ , وجدت حارسا مستبسلا اسمه محمد عقفيد . وفي الدقيقة 73 ارتباك للاعبي النهضة البركانية كاد يحمل منعرجا لولا  تسرع المهاجم محمد حمدان الذي سدد كرة اعتلت بسنتميترات قليلة مرمى أحمد محمدينا . وكاد عثمان بناي في محاولة في الدقيقة 83 , أن يسجل ومن بعده سورو نانغا , لكنهما وجدا عقيدا لهما بالمرصاد . وبينما كان الجميع ينتظر نهاية المقابلة بلا غالب ولا مغلوب , أصر مصطفى كوندي أن يدخل الحبور على الجماهير البركانية التي تكبدت عناء التنقل إلى سلا ,ومن ورائها جمهور رابط أمام شاشة التلفاز ببركان , يراقب عن كثب تحركات اللاعبين , ليتقدم لها عبد الله لهوا مهديا هدفا ثانيا للنهضة البركانية , وفوزا ثمينا من قلب سلا .
وبهذا الفوز بلغ رصيد النهضة 12 نقطة , والتي كان قدوم ربانها الجديد يوسف لمريني فأل خير عليها . للإشارة فالفريق البركاني سيستقبل في الدورة المقبلة الدفاع الحسني الجديدي .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.