اليوم jeudi 3 décembre 2020 - 1:46
أخبار اليوم
أخر تحديث : vendredi 13 décembre 2013 - 1:41

البركانية: مريم بنصالح شقرون رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب: المغرب بوابة جيدة للمقاولات الفرنسية نحو إفريقيا

www.sabahachark.com

أكدت البركانية مريم بنصالح شقرون رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، مريم بنصالح شقرون، أن المغرب يشكل بوابة جيدة للمقاولات الفرنسية لولوج القارة الافريقية.
وأوضحت بنصالح شقرون، مشاركتها هذا الاسبوع في المنتدى الذي نظم بباريس حول موضوع “من أجل نموذج جديد للشراكة الاقتصادية بين إفريقيا وفرنسا”، أن فرنسا اتجهت أكثر نحو أوروبا الشرقية وبشكل أقل نحو جنوب المتوسط، مشيرة في هذا السياق إلى أن المجموعات الفرنسية الكبرى متواجدة بالمغرب على عكس المقاولات الصغرى والمتوسطة.
وقالت إن الاتحاد العام لمقاولات المغرب والحكومة حددا أرضية مشتركة حول الأوراش ذات الأولوية والتي تتعلق بخمسة محاور هي المقاولات الصغرى والمتوسطة، والتنافسية، ومناخ الأعمال، والتشغيل، والتجارة الخارجية.
وشددت أيضا على ضرورة تنظيم حق الإضراب وتطوير المعايير من أجل تعزيز التنافسية وإصلاح النظام الجبائي وتبسيط المساطر الإدارية.
وبخصوص تحسين مناخ الأعمال، أشادت رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب بإحداث وزارة العدل والحريات لهيئة لحماية المواطنين من الرشوة، من خلال الحرص على سرية التبليغ وسرعة المساطر.
من جهة أخرى، عزت البركانية مريم بنصالح شقرون العجز في الميزان التجاري إلى نمو مجتمع استهلاكي لا يعبأ كثيرا بالإنتاج، داعية إلى مصاحبة القطاعات الصناعية ومنها الصناعات الغذائية والصيدلانية والتعدينية والميكانيكية والالكترونية

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.