اليوم mercredi 2 décembre 2020 - 6:12
أخبار اليوم
أخر تحديث : mercredi 11 décembre 2013 - 2:17

الجزائر تجمٌد علاقاتها السياسية مع المغرب وتمنع مسؤوليها من التنقل إلى الرباط

www.sabahachark.com

قال الناطق باسم الخارجية الجزائرية، عمار بلاني، اليوم الأحد، أنّ الجزائر قررت مقاطعة الاجتماعات  والنشاطات السياسية التي قد تقام مستقبلاً على الاراضي المغربية ، وذلك في أعقاب  ما وصفها بـ”الاستفزازات المتكررة من طرف الرباط .”.
الجزائرية، الحكم الصادر في حق مدنّس العلم الجزائري بقنصلية الدار البيضاء في 1 نوفمبر الماضي. حيث حكم القضاء المغربي بمعاقبة المدعو “حميد النعناع”، بشهرين حبسا موقوفة النفاذ وغرامة مالية قدرها 250 درهم، ما يعادل 22 أورو فقط.
وأكد الناطق باسم وزارة الخارجية أنّ الجزائر ستمنع المسؤولين الجزائريين من المشاركة في أي حدث أو نشاط سياسي يعقد على الأراضي المغربية، مهما كانت أهميته وقيمته.
الجزائرية، معتبراً أنّ المغرب ومنذ حادثة تدنيس العلم الجزائري واقتحام قنصلية الجزائر بالدار البيضاء، لم يظهر أي خطوة من اجل التقارب وحل الازمة، بل أصرّ على نهجه المعهود واستمرّ في استفزاز الجزائر بتصريحات وأفعال وسلوكيات “مفضوحة”.
وأكد المتحدث أنّ الجزائر “لن تتنازل” و “لن تسكت” عن هذه الحادثة الخطيرة، وما تزال تطالب باشراكها في التحقيق حول الحادث

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.