اليوم vendredi 27 novembre 2020 - 12:10
أخر تحديث : vendredi 20 décembre 2013 - 6:18

الرميد يبشر “صغار” القضاة بالزيادة في الأجور و”كبارهم” بالرفع من درجاتهم

www.sabahachark.com

يبدو أن الحكومة تحاول تفادي أي اصطدام قوي مع القضاة خلال عرض مشروعي القانونين التنظيميين لكل من النظام الأساسي للقضاة، والمجلس الأعلى للسلطة القضائية.
وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد، يريد أن يدشن بهما إصلاح منظومة العدالة على أرض الواقع، وذلك من خلال الإعلان عن وجود مرسوم حكومي في طور الإعداد، ينص على الزيادة في أجور القضاة.
الأمر لن يشمل إلا الدرجات الثلاث الدنيا، فيما سينتظر قضاة الدرجة الاستثنائية مرور القانون التنظيمي الجديد، مشيرة إلى أن قضاة هذه الفئة، وبعدما كان مشروع النظام الأساسي يقسمهم على ثلاث درجات جديدة أصبح النص يتضمن تعديلا يوضح هذا التقسيم، سيوزعون على درجة استثنائية وأخرى ممتازة وثالثة خارج الدرجة ستكون هي الأعلى، وتهم كلا من الرئيس الأول لمحكمة النقض والوكيل العام للملك بها، فيما سيكون إقرار هذه الدرجات الجديدة مقرونا بتوضيح الوضعية المادية لكل منها

kadaa 629

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.