اليوم mardi 1 décembre 2020 - 8:18
أخر تحديث : vendredi 13 décembre 2013 - 1:46

العنف ضد النساء.. أرقام كتخْلع

www.sabahachark.com

أرقام صادمة قدمها المرصد المغربي للعنف ضد النساء، في تقريره السنوي الخامس حول العنف الممارس ضد المرأة.
حسب آخر إحصائياته للسنة الماضية، فإن عدد النساء اللواتي زُرن مراكز الاستماع من مدن البيضاء، والجديدة، تطوان، الحسيمة، القصر لكبير، بني ملال، بلغ 5542 امرأة، بمعدل ثمانية أفعال عنف مورست ضد كل واحدة منهن، أي ما يقارب 44642 فعل عنف موزع بين النفسي والجسدي والاقتصادي والقانوني.
وتضمن التقرير، الذي عرض اليوم الثلاثاء (10 دجنبر)، في إطار الحملة العالمية لمناهضة العنف ضد النساء، معطياتٍ حول الفئة الأكثر تعرضا للعنف، 73 في المائة شابات بين 15 و38 سنة، أغلبهن طالبات أو عاملات أو ربات بيوت، إضافة إلى ست حالات قتل و663 حالة اغتصاب مصرح بها، أما حالات التفكير في الانتحار نتيجة العنف فقاربت المائتين

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.