اليوم samedi 5 décembre 2020 - 5:31
أخر تحديث : lundi 9 décembre 2013 - 2:06

الفيفا تؤيد قرار لجنة الطوارئ بعدم الاعتراف فوزي لقجع

www.sabahachark.com

في خبر عاجل، أيد المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم في اجتماعها الذي تعقده حاليا بالديار البرازيلية، قرار لجنة الطوارئ بالاتحاد الدولي “فيفا”، بالغاء الجمع العام للجامعة الملكية لكرة القدم الاخير والذي انتخب فيه فوزي لقجع رئيسا جديدا.
وكانت لجنة الطوارئ بالاتحاد الدولي لكرة القدم ، قالت في بلاغ أن “هذا القرار اتُخذ في ضوء عدم التزام الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بواجبها المتمثل في الإمتثال لتوجيهات “الفيفا” (المادة 13، الفقرة 1 أ) من نظام “الفيفا” الأساسي.
وأضافت في نفس البلاغ: ” طلبت “الفيفا” من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اعتماد نظام أساسي يتماشى مع لوائح “الفيفا” المعيارية، قبل تنظيم انتخابات جديدة في النصف الأول من عام 2014، على أن تتولى، في غضون ذلك، اللجنة التنفيذية المنتهية ولايتها مسؤولية إدارة الجامعة.”
وعليه، فالمكتب الجامعي الجديد يعتبر لاغيا، الى حين اعتراف الاتحاد الدولي به، أو اعادة انتخابات رئاسية أخرى، بعد كأس العالم للاندية، وأشارت في آخر البلاغ، أن هذا القرار لن يؤثر على مونديال الاندية المزمع اقامته بعد حوالي شهر بمدينتي مراكش وأكادير.
ان قرار الفيفا سيلزم علي الفاسي الفهري العودة من جديد على رأس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.