اليوم vendredi 27 novembre 2020 - 7:40
أخر تحديث : lundi 16 décembre 2013 - 10:04

الوزيرة الحقاوي تستعد تطبيق عقوبة الخصي في حق مرتكبي جرائم الاغتصاب

www.sabahachark.com

بسيمة الحقاوي وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية لمناقشة المقترح الذي قدمته بعض الهيآت الحقوقية بخصوص تطبيق عقوبة الخصي في حق مرتكبي جرائم الاغتصاب، وذلك على هامش ترؤسها يوم أمس الخميس اللقاء الختامي للحملة الوطنية لمناهضة العنف ضد النساء
وأكدت الوزيرة المنتمية لحزب العدالة والتنمية (الإسلامي)،  أن الشخص الذي يرتكب جريمة الاغتصاب أكثر من مرة، يجب ان تطبق فيه هذه العقوبة، مضيفة أنه إذا كان نزع الخصيتين للمغتصبين سيعمل على وضع حد لمثل هذه الجرائم الشنعاء، فيجب ان تناقش هذه العقوبة بجدية.
وأشارات بسيمة الحقاوي، إلى أن مطالبة بعض الهيئات الحقوقية والجمعوية بإخصاء الرجال المغتصبين أمر يناقش إذا كان هو الحل من أجل إيقاف الجرائم المتكررة وردع مثل هذه الممارسات، مضيفة أن الأمر لا يمكن أن يحسم فيه في الوقت الراهن.
واعتبرت الوزيرة، انَ الرجال يحملون سلاحا يهدد المرأة، بينما النساء يحملن تهديدا مرتبطا بأجسادهن، لذا ترى الحقاوي أنه من الضروري إشراك الرجال في حملات محاربة العنف ضد النساء

wazira basma

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.