بركان: السفير البلجيكي بالمغرب يقوم بزيارة لمنطقة ماسين بجماعة مشرع حمادي لتفقد مشروع لتنمية زراعة أشجار و كل من جماعة رسلان و سيدي بوهرية بإقليم بركان و جماعة عين الصفاء و العيون الشرقية

daoudi
2013-12-17T23:20:33+00:00
الجهوية
17 ديسمبر 2013

sshh44

www.sabahachark.com

سيقوم السفير البلجيكي بالمغرب رفقة وفد هام بزيارة يوم الثلاثاء 17 دجنبر 2013 لمنطقة ماسين بجماعة مشرع حمادي القروية دائرة العيون الشرقية ، من أجل تفقد مشروع لتنمية زراعة أشجار اللوز بدوار أولاد رابح ، سبق أن أنجز على مساحة 100 هكتار بدعم من المملكة البلجيكية .
و من المتوقع أن تشمل زيارة السيد السفير التفقدية بالإضافة  لجماعة مشرع حمادي القروية ، كل من جماعة رسلان و سيدي بوهرية بإقليم بركان و جماعة عين الصفاء بعمالة وجدة أنكاد ، و هي الجماعات التي سبق أن أنجزت بترابها العديد من المشاريع التي تدخل في إطار تنمية زراعة أشجار اللوز .
ويهدف الدعم البلجيكي لمشروع تنمية زراعة أشجار اللوز بالمنطقة الشرقية، الذي تقدر قيمته بثمانية ملايين أورو ( ما يعادل 90 مليون درهم) ، إلى تأمين عمليات الإنتاج ومداخيل الأنشطة الفلاحية التي تتم مزاولتها في مناطق ذات بنية اقتصادية هشة .
ويهم هذا المشروع 14 جماعة قروية بالجهة الشرقية تابعة لأقاليم بركان، وجرادة ، وتاوريرت ، وكذا لعمالة وجدة – أنجاد ، حيث من المنتظر أن يتم غرس حوالي 800 هكتار من أشجار اللوز بكل من جماعتي تنشرفي و مشرع حمادي بدائرة العيون الشرقية

Copie de sshh44

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.