اليوم samedi 5 décembre 2020 - 5:09
أخر تحديث : dimanche 29 décembre 2013 - 11:16

بركان: المعارضة المجلس البلدي لسيدي سليمان الشراعة . حملت المسؤولية للسلطة الوصية بخصوص الاتفاقية التدبير المفوض الخاص بالتطهير

www.sabahachark.com

بأن أعضاء من المعارضة داخل المجلس البلدي لسيدي سليمان-الشراعة التابعة لإقليم بركان عازمون على تقديم طعن مكتوب إلى المحكمة الإدارية بوجدة بشأن الاتفاقية المتعلقة بالتدبير المفوض الخاص بالتطهير السائل للبلدية والتي تم توقيعها بين المجلس البلدي للمدينة والمكتب الوطني للماء الصالح للشرب والكهرباء خلال الجلسة الثالثة التي انعقدت يوم 13 نونبر الماضي وهي الجلسة الخاصة بدورة أكتوبر العادية.
مصدر ذكر أن المعارضة كلفت، إلى جانب طعنها الإداري، أحد النواب بإقليم بركان لتقديم سؤال كتابي إلى وزير الداخلية في الموضوع ذاته وذلك بموازاة مراسلة المجلس الجهوي للحسابات من أجل  افتحاص ملفات تتعلق بالتسيير الإداري والمالي للجماعة المذكورة.
مصدر من المعارضة اعتبر، في حديث خاص أن الاتفاقية التي أبرمت بين المجلس البلدي والمكتب الوطني للماء الصالح للشرب لم تراع جملة من الملاحظات قدمتها المعارضة خلال  جلسة المناقشة موضحا أنه ليس هناك في الميثاق الجماعي ما يرغم جماعة ما على تفويض تدبير السائل للمكتب الوطني للماء الشروب بالإضافة إلى أن الاتفاقية الموقعة عبارة عن وثيقة مستنسخة عن جماعات أخرى لذلك طالبت المعارضة، يضيف مصدرنا، بضرورة تنقيحها ومراجعتها وفق ما يساير خصوصية الجماعة سيما المادة 8 الواردة في الاتفاقية والتي تنص صراحة على أنه بمجرد التوقيع على هذه الاتفاقية المذكورة من قبل المجلس البلدي فإن ذلك يعني أن المصادقة النهائية على ماورد بكناش التحملات إلى جانب ضرورة الإطلاع على إنجازات المكتب الوطني للماء الشروب بتراب البلدية طيلة 30 سنة غير أن طلبها لم يستجب له خلال الجلسة.
المعارضة بالمجلس البلدي ببلدية سيدي سليمان –الشراعة حملت المسؤولية للسلطة الوصية  بخصوص الاتفاقية المذكورة والتي اعتبرها بيان صادر عن أحد مكونات المعارضة ، بكون الجماعة أصبحت مرهونة، وفق الاتفاقية، للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب والكهرباء لمدة15 سنة قابلة للتجديد وبشروط مجحفة .

محمد بنسعيد

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.