اليوم dimanche 25 juillet 2021 - 9:36
أخبار اليوم
4110 إصابة جديدة و1525 حالة شفاء و30 وفاة خلال ال24 ساعة الماضية      بسبب فيروس كورونا إسبانية تمدد إغلاق الحدود البرية مع المغرب إلى هذا التاريخ      عكس ما أعلنت عنه الحكومة في بلاغها الأخير غضب كبير بسبب رفض جواز التلقيح كوثيقة للتنقل      شركة التنمية المحلية “مرافق بركان تُشغل اليد العاملة في إطار الزبونية والمحسوبية واستياء عارم يعم شباب المنطقة      توقيف ثلاثة أشخاص للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالهجوم المسلح باستعمال السلاح الأبيض.      تعزية في وفاة والدة الإخوة جبار      وزارة الصحة تعلن فتح مراكز التلقيح الى غاية الثامنة مساء طيلة أيام الأسبوع      تسجيل 5494 إصابة جديدة بفيروس كورونا بالمغرب خلال 24 ساعة      تسجيل 113 حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالجهة الشرقية منها 25 حالة ببركان      بسبب كوفيد-19.. وزارة القصور الملكية تعلن تأجيل الاحتفالات والمراسم التي تقام بمناسبة الذكرى الـ 22 لعيد العرش     
أخر تحديث : vendredi 6 décembre 2013 - 9:49

طنجة : بعدما قبل المحتجون الأفارقة تسليم الجثة للمشرحة العمومية

www.sabahachark.com

انتهت فصول الانفلات الأمني الخطير الذي عاشته منطقة بوخالف ومسنانة، على إثر وفاة مهاجر كامروني  أثناء حملة أمنية بالمجمع السكني “العرفان”، بعدما قبل المحتجون الأفارقة تسليم الجثة للمشرحة العمومية.
وكانت المواجهات قد انطلقت بعد سقوط المهاجر الكامروني من الطابق الرابع لإحدى العمارات، حيث اتهم زملاؤه الأفارقة عناصر سلطة بدفعه، لتنطلق مسيرة حاشدة متجهة نحو وسط المدينة.
وحاصرت جحافل الأمن والقوات المساعدة المحتجين الأفارقة في منطقة مسنانة، لتنطلق عمليات رشق الامنيين بالحجارة، ما أسفر عن إصابة مسؤول أمني وآخر من القوات المساعدة بجراح خطيرة، كما تم تهشيم زجاج عدة سيارات
وتطورت الأمور يشكل خطير إثر قيام مواطنين مغاربة بمواجهة المحتجين الأفارقة، ومبادلتهم الرشق بالحجارة، ما أسفر عن إصابات في صفوف الطرفين.
ورفض المحتجون تسليم جثة زميلهم الذي كانوا يحملونه فوق نعش أثناء احتجحاجهم، مرددين عبارات تتهم عناصر السلطات الأمنية بـ”القتلة”.
وفتحت جمعية “الخيمة” التي تعنى بالمهاجرين، مفاوضات انخرطت فيها رئيسة اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان ونشطاء حقوقيون وقانونيون، إلى جانب مدير المشرحة العمومية، مع المحتجين الأفارقة، أسفرت عن موافقتهم على تسليم الجثة، على أن يرافقها صوب المشرحة 10 أفارقة، على أن يتم فتح تحقيق لمعرفة حيثيات الحادث.
وفي الوقت الذي يتهم فيه الأفارقة عناصر من السلطة بقتل المهاجر الكامروني “عمدا” أثناء حملة أمنية، نفى مسؤولون أمنيون مسؤوليتهم عن الحادث، قائلين إن التحقيقات ستكشف حيثيات ما جرى بالضبط

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.