اليوم mardi 26 octobre 2021 - 9:44
أخبار اليوم
الصديقي يشخص واقع الفلاحة المغربية مؤكدا على أن ارتفاع أسعار بعض المنتوجات راجع إلى ارتفاع أسعارها عالميا      ايداع ترشيحات الأحرار لاجتياز امتحانات البكالوريا برسم دورة 2022 تنطلق في هذا التاريخ      جرسيف : المجلس الجماعي يستكمل هياكله بانتخاب رؤساء ونواب لجانه الدائمة      البوكسر البركاني سيف الدين هرنافي يُطيح بخصمه الروماني في بطولة الكيك بوكسينغ التي نظمت بألمانيا      تعزية ومواساة في وفاة عم صديقنا عبد العالي مباركي مستخدم في محل لبيع الهواتف النقالة محاذي لمسجد القدس ببركان      عودة مسلسل السرقات بالعيون سيدي ملوك .. و مطالب بزجر المتهورين من أصحاب الدراجات النارية      إحباط شحنة من الأقراص المخدرة على متن طائرة من نوع (درون)      بعض مداخلات أعضاء المجلس الجماعي لمستكمار حول مشروع النظام الداخلي      إنتخاب الناظوري عبد الحفيظ الجرودي نائبا أولا لرئيس جامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات      في دورة استثنائية،،المجلس الجماعي لمستكمار ينتزع المصادقة على نظامه الداخلي     
أخر تحديث : lundi 30 décembre 2013 - 11:27

بنكيران : ألو ألو.. البنك الدولي.. صيفطو اللعاقة.. راه الأزمة باقا

www.sabahachark.com

صورة ساخرة من رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، على غرار اللازمة التي أبدعها أنصار فريق الرجاء البيضاوي في خضم كأس العالم للأندية الأخير المنظم بالمغرب، والتي تقول: « الواليدة صيفطي اللعاقة راه الرجا باقا ».
لكن صفحة التقشاب على السياسي . رأت الفرصة سانحة لتظهر بنكيران، وهو يحمل الهاتف وبجانبه عبارة « ألو ألو البنك الدولي صيفطو- اللعاقة راه الأزمة باقا ». وذلك بسبب شهية المفتوحة دائما نحوالإقتراض من الخارج.
وقد لجأت حكومة عبد الإله بنكيران، في نسختها الثانية، قبل أيام إلى الاقتراض من البنك الدولي للإنشاء والتعمير، من خلال توقيعها على قرض يصل إلى حوالي 200 مليار سنتيم، بداية شهر دجنبر الحالي.
القرض، الذي وقعه بالعطف عن رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد، ونشر في الجريدة الرسمية، بلغ200 مليون دولار أمريكي، أي ما يعادل 20 مليارا، جاء من أجل الإنشاء والتعمير، وهو تمويل لسياسة التنمية من أجل الشفافية والمساءلة، المعروفة بالحكامة

benkiran alo alo 629

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.