اليوم mercredi 28 juillet 2021 - 1:38
أخبار اليوم
مداهمة مقهى بالسعيدية خرقت حالة الطوارئ الصحية وتوقيف عدد من الأشخاص يتعاطون للمخدرات      فيروس كورونا يضرب بقوة بالجهة الشرقية… تسجيل 222 حالة مؤكدة جديدة منها 40 حالة ببركان وحالتي وفاة      مجلس الحكومة يقرر تمديد حالة الطوارئ الصحية إلى غاية 10 شتنبر المقبل.      ردو البال ..حصيلة قياسية … تسجيل 6971 إصابة و27 وفاة جديدة بـ”كورونا” في 24 ساعة‎‎‎‎‎‎‎‎      عاجل… تسجيل ثلاث حالات إصابة بفيروس كورونا بالعيون الشرقية      تجهيز قاعة مولاي الحسن ببركان لاستقبال المواطنين من أجل أخذ جرعتي التلقيح ضد كوفيد 19      تسجيل 2205 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و 22 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.      وزارة الصحة توسع عملية التلقيح الوطنية ضد كورونا لتشمل الفئة العمرية 25 سنة فما فوق      سكتة قلبية تنهي حياة شاب ثلاثيني بشاطئ كيمادو بالحسيمة…      شاحن كهربائي يتسبب في مقتل شاب في مقتبل العمر بحي المكتب ببركان     
أخر تحديث : lundi 2 décembre 2013 - 12:25

أحفير: ضبط زيوت مهربة من الجزائر غير صالحة

www.sabahachark.com

تمكن “مكتب حفض الصحة البلدي أحفير” من ضبط كمية من الزيوت المهربة من الجزائر من نوع “إيليو”، والكمية المصادرة من طرف المكتب تفوق الأربعين قنينة من فئة لتر واحد.
و لقد حدث هدا بعد تلقي المكتب بشكاية من أحد المواطنين، حيث أن هدا الاخير اشترى لتر من الزيت كعادته لأن ثمنها رخيص، و بعد ما استعملها في الطهي لاحظ أن تلك الزيت بدأت تتخير و تأخذ شكل آخر. وبعد اللجوء للمكتب تم مرافقته الى البائع و الدي ضبطت عنده تلك الكمية، و الشيء الغريب في الأمر أم مدة صلاحية الزيت لم تنتهي بعد، حيث تم تصنيعها في 10/09/2013 و تنتهي في 10/09/2015.
هذا وغيره ما نجنيه من التهريب وهو بحكم الشرع والقانون منبوذ بل محرم ولا يرجى من ورائه الخير، فكل ما هو مهرب يدخل في اطار الممنوعات يأتينا هذا الوباء من الجزائر ومن يدري قد يكون ذلك مقصودا. الكرة في ملعب المجتمع المدني وفي غياب التأطير والتكوين والتوعية والتحسيس ستزيد لا محالة الحالة سوءا ونتمنى الا يقع لا قدر الله تسمما من هذه المنتوجات المهربة والتي لا تخضع للمقاييس الدولية المعمول بها، لعل هذا يدخل في اهتمامات المجتمع المدني الغائب عن الساحة. وفي حقيقة الأمر فان المجتمع المدني غير متأطر وينقصه التكوين ففاقد الشيء لا يعطيه كما يقال. وهذا لا يعفي السلطات خاصة الجمركية من المسؤولية فعليها مراقبة الحدود وبصرامة . فلا يغرنك الثمن وكما يقال في المثل الشعبي<عند رخصو تخلي نصو>ان صحة المواطن ليست لعبة، بل يجب الحفاظ عليها بتكثيف المراقبة من طرف جميع المتدخلين والمسؤولين.

ميمون الرحاوي

Photo13

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.