اليوم mercredi 2 décembre 2020 - 10:31
أخبار اليوم
أخر تحديث : samedi 14 décembre 2013 - 12:58

خبر عاجل… شركة » First Sahara Energy » تعلن عن قرب البدء في عملية التنقيب عن الغاز والنفط بجبال بني يزناسن بإقليم بركان

www.sabahachark.com

ستشرع قريبا شركة الطاقة العالمية « فيرست صحارة إنيرجي »، في التنقيب عن النفط  بإقليم بركان بجبال بني يزناسن، وذلك حسب ما اعلنت عنه الشركة في  بلاغ لها على موقعها الرسمي بالانترنيت.
وأكدت الشركة، في ذات البلاغ، أن المنطقة عرفت تسربات للنفط بالإضافة إلى أنها منطقة واعدة لم يسبق أن تم التنقيب بها سابقا..
وقالت الشركة انها تلقت دعوة من طرف المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن (ONHYM)، وذلك لوضع اللمسات الاخيرة على عقد للترخيص لها بالتنقيب على النفط والغاز بالمنطقة الشاسعة « بني يزناسن ».
واضافت الشركة، من خلال بلاغها على موقعها الرسمي، ان الاجتماع سيعقد في الاسابيع المقبلة في الرباط، ومن المنتظر ان يسفر عن التوقيع على العقد ومنح الترخيص للشركة بالتنقيب على النفط والغاز.
و أكد دافيد ستادنيك أنه يتمنى العمل مع وزارة الطاقة والمعادن للكشف عن واحد من الاحتياطات المهمة للبترول في المنطقة…
وقال دافيد ستادنيك، الرئيس المدير العام للشركة، أن « المغرب اصبح وجهة جديدة للتنقيب عن النفط والغاز، ونحن متحمسون جدا  بخصوص امكانات البلاد ليكون منتجا رئيسيا للنفط »، مضيفا  « نحن ممتنون ومتحمسون للفرصة التي اتيحت لنا لتكون جزءا من هذه القصة الناشئة، ونحن نتطلع إلى العمل مع المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن لجعل جهودنا للاستكشاف في حوض بني يزناسن ناجحا جدا

جماعة زكزل باقليم بركان.doc

خبر عاجل…

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.