اليوم mercredi 2 décembre 2020 - 6:50
أخبار اليوم
أخر تحديث : mardi 3 décembre 2013 - 11:42

خطير جدا.. من حالة واحدة سنة 1986 إلى 8400 مصاب رسميا والتقديرات الحقيقية تصل إلى 30 ألف 70 % منهم لا يعرفون أنهم مصابين و 28% من الشباب مارسوا الجنس دون استعمال العازل!

www.sabahachark.com

هذه هي الأرقام التي تم الكشف عنها هذا اليوم الذي يخلد اليوم العالمي لمحاربة داء السيدا، حيث تبلغ عدد الحالات المصابة بداء السيدا حوالي 8400، ويمكن أن تصل إلى ثلاثين ألف حالة، على اعتبار أن الرقم الأول ليس إلا تقديري، وهي أرقام خطيرة تؤكد أن فيروس السيدا يزحف في صمت بعد اكتشاف أول حالة بالمغرب سنة 1986.

وتتزايد خطورة هذا الداء إذا علمنا أن سبعين في المائة من المصابين بهذا الداء لا يعرفون ذلك، كما أن 28 في المائة من الشباب الذين مارسوا الجنس لم يستعملوا العازل الطبي، هذا علما أن 10 في المائة من الشباب المغاربة سبق له ممارسة الجنس مع بائعاته!!
وتقول نفس الإحصاىيات الرسمية، أن جهة سوس ناسة درعة تحتل المرتبة الأولى بالنسبة للمصابين بداء السيدا، وتأتي جهة تانسيفت مراكش الحوز في المرتبة الثانية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.