اليوم lundi 8 mars 2021 - 7:05
أخبار اليوم
انتخاب حسن بن مومن بالإجماع أمينا محليا لحزب الأصالة والمعاصرة بالسعيدية      حجز طنين من مخدر الشيرا وتوقيف شخص يشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات      60 مهاجرا يخترقون السياج الحدودي بمليلية المحتلة      مؤسسة منجي للتعليم الخصوصي ببركان تحتفل باليوم العالمي للمرأة      عاجل.. العثور على سيدة ستينية جثة متحللة داخل منزلها بجماعة العثامنة بإقليم بركان      الصندوق الضمان الاجتماعي يخصص تعويضات جزافية لأرباب القاعات الرياضية      أمطار رعدية ومياه “قنوات الصرف الصحي” تغرق شوارع وجدة      ذ.جمال بوصوابي قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية ببركان يحصل على شهادة الدكتوراه في القانون الخاص بميزة مشرف جدا      طارق السكتيوي يقدم استقالته من تدريب نهضة بركان بعد الهزيمة أمام الجيش      إذاعة هولندية : المغرب يتفوق على جيرانه الأوروبيين في مجال تعميم اللقاحات     
أخر تحديث : mardi 3 décembre 2013 - 11:42

خطير جدا.. من حالة واحدة سنة 1986 إلى 8400 مصاب رسميا والتقديرات الحقيقية تصل إلى 30 ألف 70 % منهم لا يعرفون أنهم مصابين و 28% من الشباب مارسوا الجنس دون استعمال العازل!

www.sabahachark.com

هذه هي الأرقام التي تم الكشف عنها هذا اليوم الذي يخلد اليوم العالمي لمحاربة داء السيدا، حيث تبلغ عدد الحالات المصابة بداء السيدا حوالي 8400، ويمكن أن تصل إلى ثلاثين ألف حالة، على اعتبار أن الرقم الأول ليس إلا تقديري، وهي أرقام خطيرة تؤكد أن فيروس السيدا يزحف في صمت بعد اكتشاف أول حالة بالمغرب سنة 1986.

وتتزايد خطورة هذا الداء إذا علمنا أن سبعين في المائة من المصابين بهذا الداء لا يعرفون ذلك، كما أن 28 في المائة من الشباب الذين مارسوا الجنس لم يستعملوا العازل الطبي، هذا علما أن 10 في المائة من الشباب المغاربة سبق له ممارسة الجنس مع بائعاته!!
وتقول نفس الإحصاىيات الرسمية، أن جهة سوس ناسة درعة تحتل المرتبة الأولى بالنسبة للمصابين بداء السيدا، وتأتي جهة تانسيفت مراكش الحوز في المرتبة الثانية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.