اليوم vendredi 27 novembre 2020 - 2:56
أخر تحديث : lundi 23 décembre 2013 - 7:34

رشيد الوالي: أرفض إنجاز أفلام “السيكسي” إحتراماً للمغاربة

www.sabahachark.com

قال الفنان والمخرج رشيد الوالي إنه شخصيا يرفض أن ينجز أفلاما ساقطةوأضاف: أفتخر أن الجمهور يشاهد أعمالي كبيرا وصغيرا. وتابع: “أعتقد أنه من حقي أن أقول ما أريد لكن الاحترام ضروري”.
أن الجمهور المغربي أذكى مما يتصور الكثيرون، ذلك لأنه يفهم بالإشارة فقط، في إشارة إلى أنه ليس هناك من داعي للحديث بلغة مكشوفة لمعالجة بعض القضايا أو تمثيلها كما هي في الواقع، مضيفا أن الأمر يمكن أن يتم تشخيصه بطرق فنية وإبداعية أفضل من تصويرها كما هي بنفس اللغة ونفس المشاهد، مشددا على أنه بقدر إبداعك في إبلاغ الرسالة بالإشارة فقط تكون درجة مهنيتك وقوة إبداعك بدل استعمال اللغة والمشاهد المكشوفة.
وأشار المخرج المغربي إلى أنه كثيرا ما وقف، شخصيا، على مشاهد صدمت الجمهور ورفضها، وسبق له أن حضر مهرجانات، كما قال، بما فيها مهرجانات خارج المغرب، وشاهد كيف أن عائلات مغربية انسحبت بعدما حضرت رفقة أبنائها لمشاهدة فيلم معين، فصدمت بلقطة أو لقطتين، معتبرا أن مثل هذه المشاهد التي تغضب الجمهور تعصف بالرسالة التي تريد أن يوصلها الفيلم
واعتبر أن هناك منتجين ينتجون أفلاما في بعض الأحيان لا تعبر عن حقيقة المجتمع المغربي بشكل عام. مشيرا إلى أن هناك منتجين هدفهم الرئيسي هو الربح، مما يعني أننا سنبقى نتخبط في نوع معين من السينما، وتشجيع نوع معين منها

rachid wali 629

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.