اليوم mardi 1 décembre 2020 - 8:28
أخر تحديث : dimanche 1 décembre 2013 - 1:59

صباح الشرق تزور الملعب البلدي ببركان وتتابع وتيرة الأشغال

www.sabahachark.com

لا حديث هذه الأيام داخل مدينة بركان، إلا عن فريقها لكرة القدم، الذي أصبح يعرف باسم الرحالة بعد أن حرمته الأشغال التي يعرفها ملعبها البلدي عن الإستقبال داخل الدار , حيث  يجد جمهور مدينة البرتقال نفسه مرغما على تكبد ويلات التنقل الى مدينة وجدة، هناك حيث يستقبل البركانيون ضيوفهم على أرضية الملعب الشرفي. في كنف هذا الوضع يتساءل الرأي العام بمدينة الليمون عن مصير ملعبهم، الذي انطلقت به الأشغال  ولم تكتمل بعد , وعن موعد نهاية  الأشغال التي تأخرت عن الركب، لا سيما و أننا على مشارف توديع هذه السنة، و انتصاف الموسم الكروي.
و للإجابة عن عديد الأسئلة التي حيرت البركانيين، و تنويرا للمهتمين بهذا الشأن، تحركت الأنامل الشابة لجريدة صباح الشرق وموقعها الإلكتروني،  وزارت الملعب البلدي ببركان لتطلعكم على آخر اللمسات التي توضع على عريس طال انتظاره ويتوق أهل بركان  لرؤيته , واسمه الملعب البلدي .

stade de berkane
بلدية بركان: مساهمة أرضية

في الوقت الذي تداولت فيه مجموعة من الألسن، عن مساهمة بلدية بركان في مشروع تعشيب الملعب البلدي و هدم مدرجاته و إعادة بنائها، بمبلغ مهم يهم الشق الأخير من الأشغال، فيما ذهب آخرون إلى أن المشاكل التي يتخبط فيها المجلس البلدي ستحول دون مساهمته المالية في هذه العملية.
و لأن الملعب الوحيد المتواجد بالمدينة تابع لبلديتها، كان لازما علينا أن نتجه صوب الطريق المؤدية إلى مدينة وجدة، حيث يوجد مقرها، و بعد أن استفسرنا عن السبب الكامن و راء بطء الأشغال، و عن دعم البلدية لهذا المشروع، حصلنا على معلومات تفيد أن مساهمة بلدية بركان لا تتعدى أرضية الملعب و الموافقة على عمليتي الهدم و البناء.

stade de berkane (1)

عمالة بركان: هدم و بناء  

على ضوء اتفاقية الشراكة المبرمة بين وزارة الشبيبة و الرياضة، عمالة إقليم بركان، و المجلس البلدي، و الذي تكفلت بموجبها العمالة بهدم الملعب، من مدرجات و مستودعات لتغيير الملابس على أن تنشأ على أنقاضه مدرجات أخرى تقدر سعتها الإجمالية بحوالي 20 ألف متفرج، بالإضافة إلى منصة شرفية، برج للمراقبة، قاعة للندوات، مكان مخصص لرجال الصحافة، و غرف لتغيير الملابس ….
و تقدر مساهمة عمالة إقليم بركان، فيما يخص عمليتي الهدم و البناء بحوالي 32 مليون درهم.

stade de berkane (2)

وزارة الشباب و الرياضة : الإنارة والتعشيب

تكلفت وزارة الشباب والرياضة بالإنارة و التعشيب المتعلقة بالملعب البلدي ببركان، بحيث خصصت للأولى ميزانية 8 مليون درهم، و للثانية 4 مليون درهم.
هذا وسيتم عن قريب الشروع في الإنارة بعد تثبيت العشب الإصطناعي .

stade de berkane (7)

العشب الإصطناعي على أبواب التثبيت

استجابة لنداء قرائها الذين ألحوا علينا غير مامرة , في مدهم بجديد وأخبار الملعب البلدي ببركان,  وكما أسلفنا ذلك فقد توجهنا صوب ملعب بركان , وقمنا بزيارته وتفقد وتيرة الأشغال به , والتي  تعرف بناء المنصة الشرفية التي شارفت على الإنتهاء , بالإضافة إلى أنه تم بناء المدرجات والتي ينقصها فقط التبليط ( كما تبينه الصور ),  والكراسي في المنصة المغطاة , وكذا الإنارة , وبعض الرتوشات بمستودع الملابس …
هذا وقد عاينت صباح الشرق وموقعها الإلكتروني , العشب الإصطناعي الذي يتواجد حاليا بالملعب , وسيتم تثبيته بحر هذا الأسبوع .
كما صرح مسؤول قريب , أن الملعب سينتهي مطلع السنة المقبلة ( 2014 ) . ليكون بإمكان الفريق الإستقبال بالميدان خلال مرحلة الإياب .

stade de berkane (8)

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.