اليوم dimanche 24 octobre 2021 - 6:11
أخبار اليوم
ضمنهم عبد اللطيف طهار من استئنافية الناظور : إنتخاب 12 قاضيا عضوا في المجلس الأعلى للسلطة القضائية      بلاغ.. مخرجات المكتب التنفيذي لنقابة المحامين حول قرار إجبارية جواز التلقيح بالمغرب      وزارة الصحة تظفر بالوصاية على CNSS وCNOPS بديلا عن وزارة الشغل      هذه أبرز أبرز التعديلات التي عرفتها اختصاصات الوزراء في حكومة أخنوش      بنصديق ينهزم بالضربة القاضية أمام خصمه ريكو      مسؤولة اسبانية تراهن على استقطاب السياح المغاربة بعد فتح المنافذ البرية      الجمع العام العادي لفريق نهضة بركان لكرة القدم يصادق على التقريرين الأدبي والمالي      سلطات العيون سيدي ملوك تشرع في تطبيق إلزامية التوفر على جواز التلقيح لولوج المرافق العمومية      مركز التلقيح ضد كورونا بالعيون سيدي ملوك .. ازدحام كبير و سوء تدبير      وزارة الصحة: الحصول على جواز تلقيح مؤقت ممكن بعد تلقي الحقنة الأولى ابتداء من هذا التاريخ     
أخر تحديث : dimanche 1 décembre 2013 - 10:55

طبيب مغربي كان له الفضل في فوز الكروج بذهبيتين أثينا 2004

www.sabahachark.com

كشف الدكتور الزجلي، طبيب هشام الكروج، وعدائي الجامعة الملكية لسنوات طويلة، النقاب عن سر ظل يحمله طيلة الفترة الماضية.
ويتمثل في التدخل السحري للطبيب سعد الأيوبي، المتخصص في الحساسية، لإقناع البطل العالمي بأنه لا يعاني أي شيء، ويسعفه في استعادة قوته، والإعداد الجيد للفوز بسباقي 1500 و5 آلاف متر، ضمن أولمبياد أثينا 2008.
ولم يكن معروفا من قبل تدخل هذا المختص الرباطي في المرض الطارئ على هشام الكروج، لولا أن الدكتور الزجلي قرر كشف النقاب عن القصة، في تحقيق قدمته قناة الرياضية، ضمن جزءين، باسم « من رحم المعاناة »، يحكي عن التفاصيل التي سبقت فوز البطل العالمي بذهبيتين في دورة أثينا للألعاب الأولمبية، بعد فشله في ذلك في مناسبتين، بكل من أتلانتا وسيدني.
وقال الزجلي، في سرده للقصة، إن الكروج طلب منه، وكانا عائدين سنة 2008 من باريس (حيث خضع لفحوصات على حساسية تنفسية طارئة، ألجمت قوته) أن يدله على طبيب مغربي مختص في الموضوع، فإذا به يسمي له سعد الأيوبي، الذي اتصل به البطل في حينه، من الطائرة، ليبقى في انتظارهما بعيادته حتى الساعة التاسعة ليلا، حيث قضى معه حوالي 40 دقيقة، كانت كلها عبارة عن دعم نفسي، إذ أكد له أنه لا يعاني شيئا ذا بال، وأن بإمكانه الفوز بكل ارتياح.
سعد الأيوبي، وهو يحكي القصة من جانبه، أوضح أنه كان سعيدا جدا وهو يتلقى، بعد فوز الكروج بالذهبيتين، برسالة نصية، على هاتفه، يشكره فيها البطل، ويقول فيها إنه مدين له بذهبيتيه

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.