اليوم jeudi 26 novembre 2020 - 10:08
أخبار اليوم
الأستاذ المتقاعد جرود البشير في دمة الله      توقيف شخصين لتورطهما في قضية تتعلق بالسرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض      تسجيل 4979حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالمغرب منها 312 حالة بالجهة الشرقية      وفاة أسطورة الكرة الأرجنتينية دييجو مارادونا بسكتة قلبية      تسجيل 3999حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالمغرب منها 199 حالة بالجهة الشرقية      بايدن يعين فلسطينية مسلمة ضمن طاقمة الجديد في البيت الأبيض      روسيا تؤكد أن لقاحها “سبوتنيك 5” المضاد لكوفيد-19 فعّال بنسبة 95 بالمئة…      الذكرى الـ22 لوفاة المغفور له الحسن الثاني.. محطة بارزة لاستحضار المسار المتفرد لموحد البلاد      تساقطات ثلجية ورياح قوية ابتداء من يوم غد الأربعاء وإلى غاية يوم السبت المقبل      وتستمر مبادرة إبداع الأطر التربوية في تزيين فضاء مدرسة المطار بالعيون الشرقية     
أخر تحديث : mardi 24 décembre 2013 - 10:53

طنجة: وزير الصحة يوقف طبيب جراح للعظام وتقني التخدير والإنعاش بسبب ممارسات لاأخلاقية

www.sabahachark.com

قام وزير الصحة الحسين الوردي خلال عطلة نهاية الأسبوع بزيارة مفاجئة لعدد من المؤسسات الصحية بجهة طنجة تطوان.
فقد بدأ زيارته يوم الجمعة الماضي، وواصلها يوم السبت، حيث قام بزيارة مستشفى سانية الرمل بتطوان، تفقد خلالها الوزير مصلحة التوليد والنساء وكذا مصلحة طب الأطفال بعد أن تم ترميمهما، وهما الآن في حالة جيدة ومجهزين بكل الآليات الضرورية والموارد البشرية أطباء وممرضين وإداريين.
كما زار الوزير مصلحة الأطفال حديثي الولادة وهي مصلحة جديدة تتوفر على أحدث الأجهزة كالحاضنات وكذا أجهزة إنعاش الأطفال حديثي الولادة.
فإنه خلال زيارته لهذه المصالح التقى الوزير بالأطر الطبية والتمريضية والإدارية على الجهود التي يبذلونها، كما دعاهم إلى مواصلة مجهوداتهم من أجل النهوض بصحة المواطنات والمواطنين من ساكنة هذه الجهة.
هذا وقام الوزير بزيارة تفقدية لورش بناء المركز الجهوي للترويض والتقويم، الذي تم إحداثه بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وهو مركز كبير يتوفر على ثلاثة أطباق ومجهز بأحدث الأجهزة وبه مصلحة لصناعة آليات الحركة وآليات الترويض ومن شأنه أن يلبي حاجيات الجهة في هذا المجال.
كما قام الحسين الوردي بزيارة تفقدية للمركز الصحي ” كرة السبع” والذي يوجد بضواحي مدينة تطوان وهو مركز صحي من العهد الجديد، مجهز بالآليات الضرورية وسيفتتح قريبا لضمان الخدمات الصحية لساكنة هذه المنطقة.
وبمدينة الفنيدق زار الوزير المركب الطبي الاجتماعي، وهو عبارة عن مركز كبير استشفائي مندمج يتوفر على عدة مصالح من بينها : مصلحة تصفية الكلي، مصلحة طب الأسنان، مصلحة صحة الأم والطفل، مركز تشخيص داء السل مجهز بالآليات الضرورية، قسم صحة النساء للتشخيص المبكر مجهز بأجهزة الماموغراف.. هذا ويتوفر هذا المركب الطبي والاجتماعي على فضاء خاص بالجمعيات العاملة في هذا المجال.
كما زار الوزير قطعة أرضية بمارتيل مساحتها هكتاران اقتنتها وزارة الصحة وأهدتها لمؤسسة الحسن الثاني للنهوض بالأعمال الاجتماعية لمهنيي الصحة وذلك من أجل إحداث مركز للاصطياف لفائدة العاملين بقطاع الصحة وأفراد أسرهم.
وعلى هامش هذه الزيارة اتخذ وزير الصحة قرارا حاسما في حق طبيب جراح للعظام والمفاصل وتقني التخدير والإنعاش الذين غادرا مستشفى محمد الخامس بطنجة في اتجاه إحدى المصحات لحظة مداومتهما بالمستشفى لإجراء عملية جراحية لأحد المواطنين الذي قصد المستشفى في البداية ليغيرا وجهته نحو مصحة خاصة .
واستنكر هذه الممارسات اللاأخلاقية والتي تسيء إلى كل مهنيي الصحة أطباء وممرضين وإداريين وكذلك تخضع المواطنات والمواطنين لعملية ابتزاز فظيعة.
وإثر ذلك، قرر الوزير توقيفهما وإحالتهما على المجلس التأديبي ليتخذ في حقهما العقوبات الصارمة . بغية وضع حد لمثل هذه التصرفات المشينة

mostacfa tanja

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.