اليوم dimanche 16 mai 2021 - 12:09
أخبار اليوم
مرة اخرى إقليم الدريوش يتعرض لهزة أرضية جديدة بلغت قوتها 3.3      نهضة بركان يُغرم لاعبه محسن ياجور بمبلغ 30 مليون سنتيم على خلفية “إساءته للنادي”      فوضى السويقة العشوائية و فضاء البيع بالجملة بمباركة المجلس الجماعي و السلطة المحلية      حجر صحي في انتظار لاعبي نهضة بركان بفندق الشعلة بالدوحة القطرية      الممثل المغربي حمادي عمور في ذمة الله      وجوه من تاريخ المقاومة بمنطقة بني يزناسن: المقاوم جعفر الدرقاوي الذي عينه الملك محمد الخامس عاملا على إقليم الناظور      وقفة احتجاجية ببركان تضامنا مع الشعب الفلسطيني      عاجل… مندوبية الصحة ببركان تتوصل ب 4627 جرعة من لقاح “سينوفارم” الصيني      رسميا منع نقل الأشخاص على متن الدراجات النارية الثلاثية العجلات تتوعد المخالفين      دراسة فرنسية غالبية المصابين بـ”فيروس كورونا″ يعانون من أعراض رغم الشفاء     
أخر تحديث : mercredi 11 décembre 2013 - 12:09

قرعة مونديال 2014: صدام إنجليزي إيطالي والجزائر في مجموعة الفخ

www.sabahachark.com

أسفرت قرعة كأس العالم 2014 التي تستضيفها بلاد السامبا خلال الفترة من 12يونيه – 13يوليو عن وقوع منتخب الجزائر ممثل العرب الوحيد في المجموعة الثامنة مع بلجيكا وكوريا الجنوبية وروسيا،وذلك خلال الحفل الذي أقيم بمدينة كوستا دو ساويبي على ساحل ولاية باهيا البرازيلية
ورغم عدم وجود أسماء رنانة بمجموعة الجزائر إلا ان المهمة لن تكون سهلة بالمرة لأن هذه المجموعة ستكون بمثابة فخ للفريق العربي لأن فرق المجموعة ليست بالسهلة كما يظن البعض ولديها من المقومات ما يكفي لمواصلة المشوار ،ويجب على الخضر أن يتعاملوا مع منتخبات هذه المجموعة بالإحترام الكافي.
كما أسفرت القرعة عن مجموعة نارية للمنتخب الألماني لن نبالغ لإذا وصفناها بأنها مجموعة الموت ،بعدما وقع مع البرتغال وغانا والولايات المتحدة ،وهي المجموعة التي ستشهد تكرار لمواجهة الأخوين بواتينج عندما تلتقي غانا مع ألمانيا وهو ما حدث أيضا في المونديال السابق.
وجاء المنتخب البرازيلي المضيف في المجموعة الاولى السهلة نسبيا مع منتخبات كرواتيا التي سيواجهها في الافتتاح والمكسيك والكاميرون.
بينما وضعت القرعة إسبانيا حامل اللقب في مواجهة منتخب هولندا في المجموعة الثانية في تكرار لنهائي مونديال 2010 ،وضمت المجموعة أيضا منتخبي شيلي وأستراليا لتصبح مجموعة ليست بالسهلة.
وجاءت القرعة بمنتخبات كولومبيا واليونان وكوت ديفوار واليابان في المجموعة الثالثة المتكافئة ،في حين إصطدمت إيطاليا مع الأرجنتين وأورجواي إلى جانب كوستاريكا في ثاني أصعب مجموعات الدور الأول.
كما إبتسم الحظ للفرنسيين الذين وقعوا في المجموعة الخامسة مع منتخبات سويسرا وهندوراس والإكوادور
أما الأرجنتتين فوقعت في المجموعة السادسة التي تعد بالنسبة لهم مجموعة في متناول اليد مع منتخبات نيجيريا والبوسنة والهرسك وإيران.
وبدأ الحفل بعرض لقطات للزعيم الجنوب إفريقي الراحل نيسلون مانديلا الذي غيبه الموت صباح اليوم  ،ودعا بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم بالوقوف دقيقة صمت تكريما لمسيرة الزعيم الراحل الزاخرة بالعطاء .

وقام ديل بوسكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا الحالي والفائز معه بلقب مونديال 2010 بتسليم كأس البطولة ،تم بعد ذلك إستعراض المنتخبات المشاركة ،وتخلل ذلك بعض الفقرات الفنية.
وتم إستدعاء بعض النجوم للصعود إلى منصة المسرح وفي مقدمتهم النجم البرازيلي رونالدو ،كما صعد للمسرح النجم البرازيلي بيبيتو رفقة النجمة البرازيلية مارتا أفضل لاعبة بالعالم وبصحبتهما تميمة البطولة ” فوليكو”،إضافة للأسطورة البرازيلية بيليه الذي أكد أن منتخب بلاده سيصل للنهائي مسترجعاً ذكريات خسارة اللقب عام 1950 بالبرازيل.
كما تم إستعراض المدن المضيفة للحدث العالمي ،وتم بعدها دعوة جيروم فالكه أمين عام فيفا لبدء إجراءات مراسم سحب القرعة .

corha 2014

 المجموعة الأولي      المجموعة الثانية      المجموعة الثالثة      المجموعة الرابعة      المجموعة الخامسة      المجموعة السادسة      المجموعة السابعة       المجموعة الثامنة
 البرازيل     أسبانيا     كولومبيا     أوروجواي     سويسرا     الأرجنتين     ألمانيا    بلجيكا
كرواتيا     هولندا    اليونان    كوستاريكا    إكوادور    البوسنة والهرسك    البرتغال    الجزائر
المكسيك    شيلي    كوت ديفوار    انجلترا    فرنسا     إيران    غانا    روسيا
الكاميرون    أستراليا    اليابان    إيطاليا    هندوراس    نيجيريا     الولايات المتحدة    كوريا الجنوبية

15 لقبا عالميا و12 كرة ذهبية

شارك في مراسم القرعة 14 أسطورة من أساطير الكرة يحملون 15 لقباً عالمياً و12 فوزاً بالكرة الذهبية ،ويتقدم هؤلاء النجوم سفراء البطولة من البرازيل وهم كارلوس البيرتو توريس وزاجالو وأماريلدو وبيبيتو ورونالدو ، إضافة للاعبة مارتا فييرا .

كما شارك في مراسم سحب القرعة البرازيلي كافو والارجنتنيني ماريو كيمبس والفرنسي زين الدين زيدان والإسباني فيرناندو هييرو والإيطالي فابيو كانافارو والألماني لوثار ماتيوس والإنجليزي السير جيف هورست ، إضافة إلى نجم منتخب أورجواي في الخمسينيات ألسيديس جيجيا صاحب الهدف الذي صدم البرازيليين في مونديال 1950 والذي بفضله نجحت اورجواي في احراز لقب البطولة بعد الفوز على البرازيل 2-1 في النهائي ،ويعد جيجيا هو الوحيد الباقي على قيد الحياة من هذا الفريق.

تصنيف المنتخبات

أعلن الفيفا وضع منتخبات البرازيل بصفته البلد المضيف وألمانيا والأرجنتين وإسبانيا وسويسرا وأورجواي وبلجيكا وكولومبيا على رؤوس المجموعات بإعتبار هذه المنتخبات هي المتصدرة للتصنيف العالمي وسيتم وضع هذه المنتخبات الثمان في الوعاء الأول .
بينما ضم الوعاء الثاني منتخبات إفريقيا وهي الجزائر ممثل العرب الوحيد والكاميرون وكوت ديفوار وغانا ونيجيريا إضافة إلى منتخبي شيلي والإكوادور من أمريكا الجنوبية ليصل عدد فرق هذا الوعاء 7 منتخبات،وسيتم إختيار المنتخب الثامن في هذا الوعاء على الهواء قبل بداية القرعة من الوعاء رقم 4 وهو الوعاء الذي يضم منتخبات أوروبا ،وذلك بعد أن تراجع الفيفا عن فكرة وضع فرنسا مباشرة دون قرعة.
وضم الوعاء الثالث ثمانية منتخبات منها 4 من آسيا وهي أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية إضافة لمنتخبات الكونكاف وهي كوستاريكا وهندوراس والمكسيك والولايات المتحدة .
في حين ضم الوعاء الرابع 9 منتخبات هي إنجلترا وفرنسا والبوسنة والهرسك وهولندا وإيطاليا والبرتغال وروسيا وكرواتيا واليونان  .

إجراءات القرعة

وفقا لما جاء في موقع الفيفا ،ستكون أول خطوة في القرعة سحب منتخب من الوعاء 4 وهو الوعاء الوحيد الذي يحتوي على 9 منتخبات ووضعه في الوعاء 2 لتتساوى جميع المستويات بثماني كرات.
بعدها سيتم الإنتقال إلى الوعاء 1 ليتم وضع البرازيل في المركز 1 من المجموعة الأولى، كما سيتم حسب نتائج القرعة وضع بقية المنتخبات في المركز 1 من كل مجموعة بالتتابع حتى المجموعة الثامنة.
وكشف فالكه أن الغرض من القرعة الخاصة باوروبا هو نقل أحد منتخباتها التسعة إلى القسم الثاني ليقع بعد ذلك في مجموعة واحدة مع واحد من المنتخبات الأربعة المصنفة من أمريكا الجنوبية لتحقيق توازن جغرافي في القرعة.
وذكر الاتحاد الدولي انه سيضع وعاء وهميا ” X ” يضم منتخبات أمريكا الجنوبية الأربعة المصنفة والمتواجدة في الوعاء الاول ، وأحدها سيتم سحبه ليوضع مع المنتخب الاوروبي الذي سيسحب اسمه من الوعاء الثاني، كي لا تضم اي مجموعة ثلاثة منتخبات من اوروبا
وأكد الفيفا بأنه يمكن أن يتم القفز على بعض المجموعات لاحترام مبدأ الفصل الجغرافي ولمنع وقوع تشيلي والإكوادور إلى جانب منتخبات أمريكا الجنوبية المصنفة.
وبعدها تم إستكمال إجراءات القرعة بشكل طبيعي من خلال سحب الوعائين 3 و4 ،كما سيتم أيضاً إجراء القرعة حول مركز المنتخبات داخل المجموعات (باستثناء مجموعة المنتخبات المصنفة).

فقرات فنية

وتخلل حفل القرعة  تقديم العديد من العروض الموسيقية خلال الحفل: ألسيوني وإميسيدا والثنائي فانيسا دا ماتا وألكسندر بيريس ومصممة الرقصات الشهيرة ديبورا كولكير ومارجريت مينيزيس وأولودوم المنحدرين من مدينة باهيا

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.