اليوم jeudi 26 novembre 2020 - 9:56
أخبار اليوم
الأستاذ المتقاعد جرود البشير في دمة الله      توقيف شخصين لتورطهما في قضية تتعلق بالسرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض      تسجيل 4979حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالمغرب منها 312 حالة بالجهة الشرقية      وفاة أسطورة الكرة الأرجنتينية دييجو مارادونا بسكتة قلبية      تسجيل 3999حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالمغرب منها 199 حالة بالجهة الشرقية      بايدن يعين فلسطينية مسلمة ضمن طاقمة الجديد في البيت الأبيض      روسيا تؤكد أن لقاحها “سبوتنيك 5” المضاد لكوفيد-19 فعّال بنسبة 95 بالمئة…      الذكرى الـ22 لوفاة المغفور له الحسن الثاني.. محطة بارزة لاستحضار المسار المتفرد لموحد البلاد      تساقطات ثلجية ورياح قوية ابتداء من يوم غد الأربعاء وإلى غاية يوم السبت المقبل      وتستمر مبادرة إبداع الأطر التربوية في تزيين فضاء مدرسة المطار بالعيون الشرقية     
أخر تحديث : lundi 16 décembre 2013 - 10:03

قصة شاب مغربي يتقن 23 لغة بطلاقة وهذه أسراره

www.sabahachark.com

استطاع شاب مغربي يدعى نضال جعدان أن يحقق لنفسه شهرة كبيرة على موقع يوتيوب بمقطع فيديو يتحدث فيه 23 لغة بطلاقة.
وقال نضال إنه بدأ تعلم اللغات قبل ثلاث سنوات، ما عدا العربية (لغته الأم)، والفرنسية والإنكليزية، التي أتقنها في عمر مبكر.
وعن المدة التي احتاجها لتعلم هذه اللغات، قال إنها تختلف بين لغة وأخرى،  وأشار إلى أن “البولندية أخذت منه سنة كاملة، لأنها صعبة جدا”، على حد تعبيره.
وقال نضال إن السر وراء اتقانه هذا الأمر في وقت وجيز هو حبه للتعرف على كل الثقافات واكتشاف الجديد والاطلاع على الحضارات والتاريخ.
ووصف نضال اللغات بأنها “تأشيرة دخول ضرورية لاكتشاف العالم”.
“لا يتقن كل اللغات”
وفي قناته على يوتيوب، حصد نضال الكثير من الإعجاب لمهارته النادرة، غير أن البعض شكك في إتقانه للغات الـ23 التي تحدث بها في الفيديو.
وقال أحد المعلقين “سألت صديقي البولندي وقال إن هذا الشاب لا يتقن البولندية التي تحدث بها في الفيديو. إنه فقط يحفظ بعض الجمل ويرددها باستمرار”.
وقال آخر “لكن لغتك اليابانية غير جيدة”.
أميركي يتحدث 20 لغة
وقبل نضال، استطاع شاب أميركي آخر يدعى تيموثي دونر، عمره 17 عاما، أن يجذب أكثر من 800 ألف شخص بحديثه بـ20 لغة.
وقال تيموثي إنه تعلم معظم هذه اللغات من خلال كتب التعليم أو زملائه في المدرسة

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.