اليوم dimanche 29 novembre 2020 - 10:00
أخر تحديث : lundi 9 décembre 2013 - 12:55

مشاركون يتدارسون المسؤولية الطبية بين النصوص القانونية وإكراهات الممارسة

www.sabahachark.com

«المسؤولية الطبية بين النصوص القانونية وإكراهات الممارسة»هو محورللقاء التي نظمها مكتب فرع بركان للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام ، بتنسيق مع الكاتب العام الوطني للنقابة المستقلة لاطباء القطاع العام الدكتور عبد المالك الهناوي و الدكتور محمد بن بوبكري، أخصائي طب الشغل وعضو المكتب الوطني للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام.هذا اللقاء الأول من نوعه الذي حضره إلى اطباء إقليم بركان و بعض اطباء القطاع الخاص في قاعة الرابحي ، النقاش
عروض المائدة المستديرة،  الكاتب العام الوطني للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، الدكتور عبد المالك الهناوي، كما تم التطرق الي تعديل القانون 10-94 الدي ينص على اعطاء الرخص لفتح مصحات طبية لاناس دوو رؤوس اموال لا علاقة لهم بمهنة الطب . وتم التطرق للوساءل التي تم اتخادها للتصدي لهادا المقترح الوزاري.الدي توالت على رفضه. كما تم التطرق الي الخريطة الصحية و عدم دستوريتها لتناقض بنودها مع حرية التنقل و الاستقرار الدي هو حق يكفله القانون لكل مواطن .

DR cgrocnie (460)
آخر مداخلة كانت للدكتور محمد بن بوبكري، أخصائي طب الشغل وعضو المكتب الوطني للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، والذي قدم عرضا شاملا تحدث فيه عن التحضير لانتخابات هياة الاطباء المقرر اجراءها في المستقبل القريب . كما حث الحضور على اداء الواجب السنوي للهياة لكي يتسنى لهم الترشح و الادلاء باصواتهم.وتخلل هدا اللقاء تدخلات بعض الاطباء الدين ادلوا بتساؤلأتهم و مقترحاتهم كما ابدوا تدمرهم من الضغوطات التي يواجهونها اثناء مزاولتهم لمهامهم والاكراهات النفسية التي يمرون  بها جراء الخصاص المهول في الموارد البشرية و المادية مما ينعكس على المردودية و عدم امكانية الاستجابة لجميع حاجيات المواطنين الصحية مما يجعل المعنيين يصبوا غضبهم على من يجدونه امامهم كانهم هم المسؤولون عن فشل المنضومة الصحية. و اخيرا تم الاختتام بمادبة غداء على شرف الضيوف.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.