اليوم jeudi 26 novembre 2020 - 9:11
أخبار اليوم
الأستاذ المتقاعد جرود البشير في دمة الله      توقيف شخصين لتورطهما في قضية تتعلق بالسرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض      تسجيل 4979حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالمغرب منها 312 حالة بالجهة الشرقية      وفاة أسطورة الكرة الأرجنتينية دييجو مارادونا بسكتة قلبية      تسجيل 3999حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالمغرب منها 199 حالة بالجهة الشرقية      بايدن يعين فلسطينية مسلمة ضمن طاقمة الجديد في البيت الأبيض      روسيا تؤكد أن لقاحها “سبوتنيك 5” المضاد لكوفيد-19 فعّال بنسبة 95 بالمئة…      الذكرى الـ22 لوفاة المغفور له الحسن الثاني.. محطة بارزة لاستحضار المسار المتفرد لموحد البلاد      تساقطات ثلجية ورياح قوية ابتداء من يوم غد الأربعاء وإلى غاية يوم السبت المقبل      وتستمر مبادرة إبداع الأطر التربوية في تزيين فضاء مدرسة المطار بالعيون الشرقية     
أخر تحديث : samedi 7 décembre 2013 - 1:30

مكاتب الهيئات النقابية لسائقي سيارات الاجرة الكبيرة ببركان اللقاء مع السيد رئيس الشؤون الداخلية بمقر عمالة الاقليم بركان

www.sabahachark.com

بيـــــان
عقدت مكاتب الهيئات النقابية لسائقي سيارات الاجرة الكبيرة والتابعة لكل من الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب والاتحاد المغربي للشغل يوم الجمعة 29 نونبر 2013 اجتماعا عاجلا لمدارسة وقائع اللقاء الاخير مع السيد رئيس الشؤون الداخلية بمقر عمالة الاقليم ، هذا اللقاء الذي تميز بمحاربة العمل النقابي والاجهاز عليه وذلك من خلال  فرض تأسيس جمعية ضدا على إرادة المهنيين في محاولة بئيسة ومدبرة لزرع الفتنة والفرقة بين صفوف المهنيين استجابة لأجندة جهة معينة وضرب المطالب المشروعة للمهنيين ، وبعد نقاش مفتوح لأعضاء المكاتب النقابية تم تسجيل ما يلي :
    استنكار التدخل السافر للإجهاز على العمل النقابي بمشاركة السلطة الإقليمية والتي نطالبها بالتزام الحياد  من اجل تنظيم قطاع النقل  ، وندعو المهنيين – سائقي سيارات الاجرة الكبيرة – الى مقاطعة  الجمع العام المزمع عقده يوم 06 دجنبر 2013 لتأسيس جمعية وهمية وصورية هدفها الاجهاز على حقوق ومكتسبات مهنيي سيارات الاجرة الكبيرة بالإقليم .
    الاستياء  العميق من استمرار تواجد المحطة العشوائية بزنقة شراعة استجابة بشكل مفضوح لرغبة من يتلاعبون  بمصالح المهنيين .
    الاستغراب  لصمت السلطات الإقليمية عن خروقات وتجاوزات حافلات شركة فوغال في استغلال بعض الخطوط  ( مداغ – لعثامنة ..) في خرق سافر للقانون ، ونطالب رئيس المجلس البلدي لبركان بمراقبة ومتابعة وتصحيح الوضع القانوني للشركة .
    التهرب من احداث محطات جديدة ووضع علامات الوقوف داخل المدينة في اتجاه واولوت وتزاغين وزكزل من اجل فك العزلة وتيسير النقل بالعالم القروي .
    وضع حد للنقل السري المتفشي بالإقليم .
    الاسراع بإخراج المحطة الطرقية للوجود ووضع استراتيجية لتنظيم النقل بالإقليم .
    القطع مع السماسرة والفاسدين الذين يسترزقون من تفاقم مشاكل النقل بالإقليم .
وبهذه المناسبة ندعو كافة سائقي سيارات الاجرة الكبيرة الى المزيد من التعبئة ورص الصفوف والاستعداد للدفاع عن مطالبهم  بكل الوسائل النضالية المشروعة .
وتحية نضالية عالية لكل المهنيين الشرفاء والمجندين لمحاربة السماسرة ورموز الفساد .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.