اليوم mercredi 20 janvier 2021 - 8:01
أخبار اليوم
بسبب أزمة كورونا تبون يدعو الحكومة الى قطع الكهرباء والغاز على الجزائرين      عامل إقليم تاوريرت يترأس اجتماعا لتدارس ما تم انجازه فيما يتعلق بملفات المشاريع التنموية لمدينتي دبدو والعيون الشرقية      العثماني في مجلس المستشارين السلعة مازال ماجاتش، وهذا مشكل عندهم”. صباح الشرق      بسبب انتشاره في مجموعة من الدول الأوروبية..مربو الدجاج يحذرون من عودة إنفلونزا الطيور      توقيف سبعة أشخاص للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال      المجلس الجماعي للعيون الشرقية يصادق على تحيين القرار الجبائي      عاجل… الحكومة المغربية تمدد فترة العمل بالإجراءات الاحترازية أسبوعين إضافيين      عاجل…المغرب يعلن اكتشاف أول حالة إصابة واردة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد      وفاة والد عمر حدويات رئيس مصلحة كتابة النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية ببركان      تعزية ومواساة في وفاة والدة الحاج حميد الطاهري     
أخر تحديث : mardi 10 décembre 2013 - 12:30

وجدة: أوضحت ولاية أمن في الحصيلة الرقمية شهر نونبر أكثر من 2878 مشتبها به في عمليات مكافحة الجريمة

www.sabahachark.com

أوضحت ولاية أمن وجدة، في مقاربة رقمية لحصيلة تدخلاتها برسم شهر نونبر 2013، أن إجمالي عدد الأشخاص الموقوفين من طرف مختلف المصالح الأمنية في المدينة، ناهز 2878 مشتبها به، ضمنهم 796 شخصا كانوا يشكلون موضوع بحث على الصعيد الوطني، من أجل جنايات وجنح مختلفة.
كما أوضحت ولاية الأمن أن عدد  القضايا الزجرية التي تمت معالجتها، الشهر المنصرم، بلغ 2327 قضية زجرية. بينما ناهزت الملفات القضائية، والتعليمات النيابية التي تم تنفيذها، 5822 ملفا، مضيفا أن التدخلات الأمنية الميدانية المنجزة، مكّنت من حجز 977 قرص طبي مخدر، وحوالي 347 كيلوغرام من مخدر الحشيش، و135 غرام من الكوكايين، و5 كيلوغرامات من مخدر الكيف، علاوة على 7237 قنينة من المشروبات الكحولية.
وفي تحليل نوعي للقضايا المسجلة، أوضحت ولاية الأمن أن قضايا المخدرات، وتعاطي المشروبات الكحولية، تأتي في المرتبة الأولى بأكثر من 196 قضية، تتوزع بين الاتجار الدولي في المخدرات، وترويج المخدرات القوية، والأقراص المهلوسة المعروفة ب”القرقوبي”، واستهلاك المخدرات، و845 قضية تتعلق بتعاطي المشروبات الكحولية، وإحداث الفوضى  في الشارع العام،  متبوعة بقضايا العنف وتبادل الضرب والجرح (108)، والهجرة غير المشروعة، بما مجموعه 99 قضية. فيما تتوزع القضايا الأخرى بين الجريمة المالية، والاقتصادية، والسرقات، والتزوير واستعماله، وجرائم الأخلاق العامة.
كما أوضح المصدر ذاته أن قضايا التهريب في المدينة،  بلغت، خلال الشهر المنصرم، 117 قضية، تتنوع بين تهريب المحروقات والسلع الغذائية (48 قضية)، وتهريب المشروبات الكحولية (67 قضية)، وترويج الأدوية المهربة (قضيتان). وقد تمكنت مصالح الأمن من حجز 29 سيارة معدة للتهريب، و26 مركبة تحمل صفائح مزورة، و57 دراجة نارية مزورة، فضلا عن حجز ما يقارب 4 أطنان ونصف الطن من البنزين المهرب، و72 علبة من الحجم الكبير، خاصة بالأدوية المهربة.
وختم المصدر الأمني بأن هذه الحصيلة الرقمية تأتي تتويجا لمجموعة من التدخلات الميدانية، التي باشرتها مختلف التشكيلات الأمنية في المدينة، بغاية توطيد الإحساس بالأمن لدى الساكنة المحلية، وتعزيز الحضور الأمني في مختلف شوارع الحاضرة الشرقية للمملكة، وأنها ستبقى متواصلة، لرصد كل مظاهر وتجليات الجريمة، ومكافحتها، وتوقيف المتورطين فيها

police 2

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.