اليوم jeudi 3 décembre 2020 - 6:34
أخر تحديث : jeudi 26 décembre 2013 - 1:34

وجدة: الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بو جدة . ألقت القبض على شاب مغربي متورطا في جريمة قتل مهاجر غاني

www.sabahachark.com

أن مصالح الشرطة القضائية بمدينة وجدة ألقت القبض على شاب مغربي متورط في جريمة القتل التي راح ضحيتها المهاجر الغاني “جمال الدين إمام”،
الذي إغتاله نيجيريون في بمحيط كلية الحقوق بجامعة محمد الأول منتصف أكتوبر الماضي؛ وكشف المصدر ذاته أن الموقوف إعترف بكونه هو الذي نقل جثة الهالك من مسرح الجريمة إلى واد بالقرب من الشريط الحدودي، كما إعترف وفق المصدر ذاته بكونه أدى هذه المهمة مقابل مبلغ مالي قدره 2000 درهم، قبل أن يعود في اليوم الموالي إلى المكان الذي تخلص فيه من الجثة قصد إخفائها بوضع الحجارة على الجثة.
أن مصالح الأمن أحالت المشتبه فيه على أنظار النيابة العامة بإستئنافية وجدة بتهمة المشاركة وعدم التبليغ في إنتظار عرضه على المحكمة لمتابعته وفق المنسوب إليه.
تجدر الإشارة إلى أن محيط جامعة محمد الأول كان مسرحا لمواجهات دامية بين المهاجرين المنحدرين من مختلف دول إفريقيا جنوب الصحراء والمهاجرين النيجيريين الذين ينتمي إليهم عناصر “المافيا” المتهمة بتصفية المهاجر الغاني؛ الذي يتهمه النيجيريون بكونه كان يتعامل مع عناصر الشرطة، وبتورطه في الكشف عن خيوط عصابة كانت تتجار في المخدرات الصلبة تم تفكيكها قبل وقوع الجريمة بعدة أسابيع.
كما أن أمن وجدة تمكن من إعتقال 10 من النيجيريين المتهمين بقتل جمال الدين، قبل إحالتهم على أنظار النيابة العامة بإستئنافية وجدة التي تابعتهم إلى جانب تكوين عصابة إجرامية بتهم الاختطاف والإحتجاز والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد وعدم التبليغ وتقديم مساعدة لشخص في خطر والهجرة السرية والإقامة غير الشرعية.

polic oujda

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.