اليوم vendredi 27 novembre 2020 - 9:11
أخر تحديث : jeudi 5 décembre 2013 - 11:35

وزراة الاتصال تنشر لوائح الجرائد المستفيدة من الإعلانات الإدارية

www.sabahachark.com

قامت وزارة الاتصال بنشر إحصائيات عن الجرائد المستفيدة من الإعلانات القانونية والقضائية والإدارية برسم التسعة الأشهر الأولى من سنة 2013، هذه الإحصائيات تظهر عدد الإعلانات المنشورة في كل جريدة وقيمة المبلغ المالي الذي حصلته عليه.
وقد أظهر البيان الذي أصدرته وزارة الاتصال أن عدد الإعلانات التي تم توزيعها من طرف مصالح الوزارة خلال التسعة أشهر الأولى من سنة 2013، هي 6009 إعلان وزعت على 21 جريدة بقيمة إجمالية تقدر ب 1,758 مليون درهم، كما أن عدد الإعلانات المنشورة على صفحات المنابر غير الحزبية تمثل 52,46 بالمائة من مجموع الإعلانات الموزعة عن طريق وزارة الاتصال، فيما تمثل الإعلانات المنشورة بالجرائد الناطقة رسميا باسم أحزاب الأغلبية نسبة 20.55 بالمائة.
وقد احتلت جريدة Le Matin المرتبة الأولى بعدد إعلانات بلغ 750 إعلان وهو الأمر الذي مكنها من تحقيق مداخيل بلغت 225000 ألف درهم، ثم في المرتبة الثانية الصحراء المغربية بمداخيل بلغت 169500 درهم وفي المرتبة الثالثة جاءت رسالة الأمة وحققت مدخولا بلغ 161700، ثم جريدة أخبار اليوم ب 468 إعلان وحققت مداخيل 140400 درهم.
ويشار إلى أن شروط الاستفادة من الإعلانات الإدارية هي أن تكون الجريدة إخبارية عامة أو تقنية تكتسي صبغة عامة، وأن تصدر الجريدة بانتظام منذ أكثر من ستة أشهر ومرة كل خمسة عشر يوما على الأقل.
وقد ذكرت وزارة الاتصال أن الإعلانات الإدارية الواردة على الوزارة تراجعت بحوالي 90 في المائة لتصبح وزارة الاتصال معنية فقط بتدبير 10 في المائة من هذه الإعلانات بعد دخول مقتضيات التحرير حيز التنفيذ

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.