اليوم vendredi 5 mars 2021 - 4:54
أخر تحديث : samedi 14 décembre 2013 - 12:56

وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية يعقد اجتماعا مع البركانية مريم بنصالح شقرون رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب

www.sabahachark.com

عقد وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية عبد السلام الصديقي، بالرباط، اجتماعا مع مريم بنصالح شقرون رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب خصص لدراسة عدد من النقاط المشتركة في مجالات التشغيل والشغل والحماية الاجتماعية.
وقال عبد السلام الصديقي ، في تصريح للصحافة عقب هذا الاجتماع ، إن هذا الاخير يندرج في إطار إعطاء الانطلاقة للحوار الاجتماعي والالتزامات التي تمت بين الوزارة والاتحاد العام لمقاولات المغرب لتكوين فريقين للعمل يهتم الاول بالاليات الممكنة للنهوض بالشغيل، فيما يعنى الفريق الثاني بالحوار الاجتماعي والتشريع الاجتماعي.
وأوضح أن الفريقين اللذين سيعملان وفق منهجية محددة وخلال سقف زمني حدد في شهرين، سيقومان بتقييم مدونة الشغل والنقط التي ينبغي مراجعتها على ضوء التطبيق والممارسة، مبرزا أن من شأن هذا العمل أن يسهل مهمة الحكومة ويتيح تحقيق الأهداف المشتركة؛ خاصة معالجة القضايا والاشكاليات الاجتماعية المطروحة ورفع التحديات الداخلية والخارجية.
ومن جانبه، أبرز رئيس لجنة التشغيل والعلاقات الاجتماعية بالاتحاد العام لمقاولات المغرب السيد جمال بلحرش أهمية هذا الاجتماع الذي تم خلاله إطلاق مجموعتي العمل المتعلقتان بالتشغيل والمرونة وقانون الشغل وكل ما يرتبط بالتشريع الاجتماعي.
وأشار إلى أنه تم تحديد أولويات الاتحاد المتمثلة على الخصوص في تفعيل التعويض عن فقدان الشغل، إضافة إلى حق الإضراب الذي سيصبح، برأيه، ضرورة خلال سنة 2014 لإرساء ثقة المستثمرين الأجانب والمغاربة، فضلا عن القضايا التي من شانها ان تساعد المقاولات على الاستثمار بشكل أفضل وتأمين المأجورين

maryam bensalah

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.