اليوم mercredi 20 janvier 2021 - 6:34
أخبار اليوم
بسبب أزمة كورونا تبون يدعو الحكومة الى قطع الكهرباء والغاز على الجزائرين      عامل إقليم تاوريرت يترأس اجتماعا لتدارس ما تم انجازه فيما يتعلق بملفات المشاريع التنموية لمدينتي دبدو والعيون سيدي ملوك      العثماني في مجلس المستشارين السلعة مازال ماجاتش، وهذا مشكل عندهم”. صباح الشرق      بسبب انتشاره في مجموعة من الدول الأوروبية..مربو الدجاج يحذرون من عودة إنفلونزا الطيور      توقيف سبعة أشخاص للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال      المجلس الجماعي للعيون الشرقية يصادق على تحيين القرار الجبائي      عاجل… الحكومة المغربية تمدد فترة العمل بالإجراءات الاحترازية أسبوعين إضافيين      عاجل…المغرب يعلن اكتشاف أول حالة إصابة واردة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد      وفاة والد عمر حدويات رئيس مصلحة كتابة النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية ببركان      تعزية ومواساة في وفاة والدة الحاج حميد الطاهري     
أخر تحديث : samedi 25 janvier 2014 - 12:19

احتلال مقاهي بركان للملك العام يؤرق المواطنين ( ما بين قهوة وقهوة كاين قهوة )

www.sabahachark.com

ما تزال ظاهرة احتلال الملك العام من جانب العديد من أرباب المقاهي بعاصمة الليمون ، تؤرق ساكنة المدينة ، بالنظر لانعكاساتها السلبية على أكثر من صعيد .
هذه الظاهرة ، التي تتفاقم يوما بعد آخر ، تحتم التحرك لمواجهتها ، من خلال بلورة حلول نموذجية لإيجاد حل للمشكلة .
وإذا كانت هذه الظاهرة تؤثر أساسا على حركة سير الراجلين  خاصة لدى النسوة الذين لا يجدون مكانا يمشون مما يضطرهم لاقتحام الطريق مما يتسبب في حوادث لا سيما عند الأطفال الذين لا يستوعبهم عقلهم الصغير خطورة المشي مع السيارات , فليسوا مذنبون فقد دفعهم أولك المستولون على الملك العام لاقتسام الطريق مع الشاحنات والعربات والدراجات …   بالإضافة إلى أنها تشوه جمالية المدينة، ، فإن انتشارها على نطاق واسع بمختلف شوارع وأزقة بركان يثير تساؤلات بشأن ما يسميه البعض ” تسيبا ” .
فالمدينة تحتاج لتحرير للملك العمومي , عبر إخلائه من طرف أرباب المقاهي الذين لا يحترمون حقوق الآخرين , ويضعون الكراسي في كل مكان , وكأنهم ورثوه عن أبائهم وأجدادهم , دون أن يتلقوا إنذارا ولا تنبيها , لتطرح  عديد الأسئلة : أين هي لجان بلدية بركان من هذا التسيب ؟ وإلى متى سيتمر الوضع على ما هو عليه ؟ ولماذا لم يتم اتخاذ تدابير في هذا الأمر حتى الآن ؟ وهل لذلك علاقة بالسياسة ؟

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.