اليوم samedi 5 décembre 2020 - 5:12
أخر تحديث : mercredi 1 janvier 2014 - 11:04

البركاني الصحفي محمد التيجيني . يغادر البرنامج ضيف الأحد” القناة الأولى . مفاجأة غير متوقعة من القناة الأولى ..

www.sabahachark.com

صباح الشرق . ربطت الاتصال وأكد محمد التيجيني الصحفي البركاني المقيم ببلجيكا، محمد التيجيني، والذي أكد صحة المعلومة معربا عن أسفه على القرار و الذي جاء بعد تفاقم الخلاف بين معد البرنامج و بعض مسؤولي القناة حول نقاط عدة . .
التيجيني قال، في اتصاله صباح الشرق ، إن الأسباب الواقفة وراء حجب البرنامج تتمحور بالأساس حول الخط التحريري و الرؤية التي ارتآها لـ”ضيف الاحد”، حيث “استعصى علي الوفاء للخط الذي رُسم للبرنامج أيام كانت الفكرة مجرد حبر على ورق”. السبب الثاني يعود، حسب منشط البرنامج، للفيتو الذي يوضع أمام اقتراح عدد من الأسماء والذي “ظهر مع تكراره استحالة خدمة إعلام مغربي عمومي يعكس التنوع و التعدد الذي يزخر به المغرب..”. أما السبب الثالث فيعود، حسب المتحدث دائما، لمقص الرقيب الذي يطال في مرحلة المونتاج عددا من الأسئلة التي يطرحها الصحفي أو بعضا من الأفكار التي يتقدم بها الضيف في مرحلة تفاعله مع محاور النقاش .
توقيف البرنامج يرجح تفرغ التيجيني لقناته “مغرب تي في”، والتي تبث عبر الكابل من العاصمة البلجيكية بروكسيل حيث يقيم الصحفي البركاني، منذ سنوات دراسته الجامعية، قبل أن يشغل منصب مستشار داخل دواوين وزيرين بلجيكين ليلتحق بعد ذلك بميدان الإعلام عبر قناته الخاصة التي كان برنامج “التيجيني تولك” أشهر برامجها.
يشار إلى أن برنامج “ضيف الأحد”، والذي يقوم بإخراجه للقناة الاولى المخرج محمد النجم، استضاف في آخر حلقة له، منذ أسبوعين تقريبا، خالد حجي، أمين عام المجلس العلمي المغربي بأوربا

med tijjine (1)

med tijjine (2)

med tijjine

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.