اليوم jeudi 26 novembre 2020 - 11:50
أخر تحديث : jeudi 30 janvier 2014 - 11:49

الجمعية الرياضية سيدي سليمان شراعة بركان تنتصر بهدف يتيم على التواصل الشويحية بفوز صغير وأجر كبير لتتوج بطلة لخريف بارد … في انتظار مجد صيف حار

www.sabahachark.com

ما إن أكملت الدورة التاسعة للقسم الثاني لعصبة الشرق آخر فصول مرحلة ذهابها حتى تربعت الجمعية الرياضية سيدي سليمان شراعة بركان لكرة القدم على أريكة الصدارة محتفظة بالأحلام والتطلعات ومبشرة بإياب ينتظر فيه أبناء المنطقة المذكورة تحقيق حلم الصعود إلى القسم الموالي بعدما تفرملت قطارات أخرى , لم تتحرك بعد على الطريق السيار لتختار طريقا وعرا ومسلكا ضيقا جعل الفرق المتواجدة في هذا الشطر بعيدة كل البعد عن مركز الزعامة .
استقبلت الجمعية ضيوفها القادمين من الشويحية , في مباراة أخلفت بالعديد من الوعود , فدخلها المحليون بشعار نكون أبطالا أو لا نكون وكسب النقاط الثلاث , لتسلق المراتب والابتعاد عن طابور المطاردة .
قبل أن يعطي حكم اللقاء بوسنينة عبد العالي إشارة الانطلاقة , وقف الجميع لقراءة الفاتحة ترحما على الحارس الدولي السابق ابن بركان عبد القادر لبرازي والذي وافته المنية يوم الجمعة 25 يناير 2014 , بعد صراع مع مرض عضال لم ينفع معه علاج . وعرف الشوط الأول دخول أبناء الدار بتركيبة بشرية مغايرة على تلك التي اعتمدها المدرب محمد النجاري في المقابلات السابقة وأثار الزج بالأسماء التالية :
رضوان شكلال ( حارس المرمى )
عزيماني عبد الله

لمنور بوشاوش
جمال مشبال
عبد الحليم بنسارية
الجوهري محمد
كريم فلوقي
رشيد الصيراري
زربان محمد
خالد عرباوي
صهيب زركيط
الاحتياط :
ياسر اليزيدي
عبد الفتاح حمداوي
طارق مزاني
نبيل بوفرة
أحمد هرنافي
عصام فلوقي
المدرب : محمد النجاري
المساعد : حسن فطوشي
فيما فضل اللاعب المدرب أحمد كرماط الحفاظ على كشكوله المتكون من :
فريد الرابحي ( حارس مرمى )
أحمد كرماط
رشيد النوالي
محمد الرابحي
صالح بداوي
أحمد عبد اللاوي
عبد المالك الدريوش
محمادين الدريوش
عبد الرزاق إيجير
ياسين إبراهيمي
كريم جوهري
الإحتياط :
كمال حداوي
طارق كرماط
عبد الواحد تريفيت
محمد حيدة
عبد المالك قدوري
المدرب : أحمد كرماط
المباراة ومع بدايتها سيطرت عناصر الفريق المحلي على مجرياتها وعرفت كيف تبني عملياتها الهجومية من وسط الميدان بتمريرات محكمة , كادت أن تؤدي أكلها في الدقيقة الأولى , لكن خالد عرباوي سدد كرته على طريقة المدافعين , وربما اعتقد أنه مازال يشغل مركزه كظهير أيمن , والذي تخلى عنه في هذه المباراة لاختيارات فضلها المدرب .
بعد هذا الهجوم بدأت العناصر المحلية في فرض أسلوبها المعهود وخلقت متاعب كبيرة للزوار الذين ركنوا للدفاع حفاظا على شباكهم من أي هدف مبكر , إلى أن كانت الدقيقة التاسعة التي عرفت انسلال أحد مهاجمي سيدي سليمان شراعة بركان نحو منطقة العمليات ليمرر كرة على المقاس لرأس خالد عرباوي , لكن الحارس فريد الرابحي أنقذ مرماه من هدف محقق .
في ظل هذه المعطيات السابقة كان من الصعوبة بمكان افتتاح حصة التسجيل من عمليات منظمة , وتأكد بأن الهدف لن يأتي إلا بخطأ من أحد الطرفين , وهذا ما تحقق بالفعل حين تمكن عميد الفريق لمنور بوشاوش من الحصول على ضربة جزاء في الدقيقة 16 , تمكن زميله عبد الحليم بنسارية من ترجمتها إلى هدف أول , وساهم هذا الهدف في تغيير وجه المقابلة بشكل كبير , إذ تحسنت مردودية الفريقين نسبيا خاصة في ظل اندفاع الزوار للبحث عن هدف التعادل وهو ما مكن أصدقاء المزاني من القيام بهجومات مضادة سريعة كان بإمكانها أن تضاعف الغلة في العديد من المناسبات , حتى أضاع صهيب زركيط فرصة سانحة للتسجيل في الدقيقة 30 , وباستثناء هذه المحاولات فقد ظلت الكرة حبيسة خط الوسط , كما لم يختبر حارسا الفريقين كثيرا , خاصة رضوان شكلال الذي ظل في راحة شبه تامة , وبالتالي فقد تميزهذا الشوط بالبطئ على مستوى اللعب , في جولة غلب عليها الجانب التكتيكي ما أفقدها قيمتها الفنية والفرجوية , ليعلن الحكم نهاية الجولة الأولى بانتصار أبناء النجاري بهدف يتيم .
الجولة الثانية من المباراة عرفت سيناريو مكرر لما سبقه , إذ كان السبق للفريق المستضيف في الدقيقة 49 بواسطة رشيد الصيراري الذي سدد كرة بدون عنوان , أتبعه صهيب زركيط بمحاولة تفنن في إرسالها بعيدا عن القوائم الثلاث لمرمى حارس الشويحية.
ولم يقف أشبال النجاري عند هذا الحد , بل ناوروا وكانوا الأفضل خاصة بعد التغييرات التي أقدم عليها مدرب الجمعية والتي منحت الإضافة لخطي الوسط والهجوم بإدخال على التوالي كل من الجوهري وعبد الفتاح حمداوي مكان صهيب زركيك ورشيد الصيراري , ونال الأول بطاقة صفراء بخلعه القميص داخل رقعة الميدان في مشهد يؤكد بالملموس أن من سموا هذا القسم بالهواة ( القسم الثاني للعصبة )  أصابوا كبد الصواب في ذلك .
وانتظر فريق التواصل الشويحية حتى الدقيقة 64 , ليخرج من تقوقعه , حيث أرسل كريم الجوهري كرة قوية , استنجد من خلالها رضوان شكلال بكل مقوماته ليبعد الخطر عن مرماه .
ما بقي من الوقت لم يعرف أي جديد يذكر , اللهم الإصابة التي تعرض لها محمد زربان والتي استدعت نقله إلى المستشفى لتشخيص إصابته , لتنتهي المباراة بانتصار صغير لكن أجره كبير , للمحليين الذين يسيرون بثبات اللهم لا حسد , نحو تحقيق الأهداف المنشودة المتمثلة في تحقيق حلم الصعود , بعد تتويجهم الفخري أبطالا للخريف برصيد 20 نقطة من 5 انتصارات وتعادلين .

sidi slimane koora (11)

sidi slimane koora 629

sidi slimane koora (13)

sidi slimane koora (12)sidi slimane koora (16)

sidi slimane koora (15)

sidi slimane koora (10)

sidi slimane koora (7)

sidi slimane koora (9)

sidi slimane koora (1)

sidi slimane koora (6)

sidi slimane koora

sidi slimane koora (3)

sidi slimane koora (2)

sidi slimane koora (4)

sidi slimane koora (5)

sidi slimane koora (8)

sidi slimane koora (14)

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.